أخر الاخبار

23‏/11‏/2012

استشهاد فلسطيني بعد الهدنة مع اسرائيل؟


جنود إسرائيليون بالقرب من حدود غزة
غزة- (رويترز): قال مسعفون إن فلسطينيا استشهد بنيران إسرائيلية عبر حدود غزة الجمعة وأصيب آخرون بجروح بعد يومين من بدء سريان وقف لإطلاق النار بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.
واتهم متحدث باسم الحركة إسرائيل بانتهاك الهدنة التي أبرمت بوساطة مصرية وقال إن حماس ستشكو للقاهرة. وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي إن الجيش يتحرى تقارير عن الواقعة.

وقال مسعفون إن انور قديح (23 عاما) أصيب في الرأس بنيران اسرائيلية بعد اقترابه من السياج الأمني الذي يمتد على حدود غزة وهي منطقة تحظر اسرائيل منذ فترة طويلة دخول ابناء غزة اليها.

وقال قريب للشهيد كان في الموقع لرويترز إن قديح كان يحاول رفع علم حماس على السياج. وأضاف أن جنديا اسرائيليا أطلق النار في الهواء ثلاث مرات قبل أن يصاب قديح بعيار ناري في الرأس.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس إن الحركة ستتصل بالوسيط المصري لمناقشة الواقعة.

وأنهى اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم يوم الأربعاء ثمانية أيام من القتال أسفرت عن استشهاد 163 فلسطينيا ومقتل ستة اسرائيليين.

وبموجب بنود الاتفاق اتفق الاسرائيليون والفلسطينيون على وقف الأعمال القتالية. لكن الوثيقة المقتضبة تركت التفاصيل بشأن دخول المنطقة الحدودية المتوترة ليتم التعامل معها في الايام القادمة.

وقال مسعفون إن سبعة فلسطينيين آخرين أصيبوا بنيران اسرائيلية من الحدود منذ بدء سريان وقف إطلاق النار. وأصيب ستة منهم الجمعة والسابع الخميس حين قال الجيش الاسرائيلي إن 200 فلسطيني "من مثيري الشغب" اقتربوا من السياج.

ويقوم الجيش بدوريات مستديمة بالمنطقة الحدودية ويقول إن قواته تتعرض لهجمات متزايدة هذا العام وإن النشطاء يزرعون عبوات ناسفة وأطلقوا صواريخ مضادة للدبابات مرة واحدة على الأقل.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013