أخر الاخبار

03‏/12‏/2012

أول فلسطينية خطفت طائرات إسرائيلية تصل غزة غداً

بالصور:أول فلسطينية خطفت طائرات إسرائيلية تصل غزة غداً

غزة - دنيا الوطن
أكد مصدر مسئول في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن عضو المكتب السياسي للجبهة والمناضلة التاريخية ليلى خالد، ستزور غزة غداً الثلاثاء، لتفقد أحوال أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع، خاصة بعد العدوان الاسرائيلي الأخير على القطاع، وانتصار إرادة المقاومة.

ومن المقرر أن تشارك المناضلة خالد أبناء شعبنا الفلسطيني ورفاقها في الجبهة احياء ذكرى الانتفاضة الأولى، وانطلاقة الجبهة الشعبية الخامسة والأربعين.


يذكر أن ليلى خالد هي شخصية فلسطينية مناضلة ضد الاحتلال الإسرائيلي، اتخذت شادية أبو غزالة اسما حركيا لها تيمناً بأول مناضلة فلسطينية تسقط شهيدة بعد حرب 1967.


وهي من مواليد مدينة حيفا شمال فلسطين العام 1944 وعضوة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتعتبر أول امرأة تقوم بخطف طائرة، في آب/أغسطس 1969 حيث قامت بخطف طائرة شركة العال الإسرائيلية وتحويل مسارها إلى سورية،بهدف إطلاق سراح المعتقلين في فلسطين، ولفت أنظار العالم إلى القضية الفلسطينية. وبعد فترة قامت بخطف طائرة TWA الأمريكية التي هبطت في لندن وألقي القبض عليها وأفرج عنها بعد ذلك وتعيش الآن في الأردن مع زوجها ووولديها، وهي حاليا عضو في المجلس الوطني الفلسطيني.


ليلى خالد
ليلى خالد بعد اطلاق سراحها في سوريا

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد

ليلى خالد




ليلى خالد

ليلى خالد









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013