أخر الاخبار

30‏/06‏/2013

من هم الفنانون الذين ضد مرسي!!

شارك عدد من الفنانين المصريين في مسيرة كبيرة اتجهت من أمام وزراة الثقافة إلى ميدان التحرير، في مقدمتهم المطربة أنغام والتى رفعت الكارت الاحمر مكتوب عليه يسقط حكم المرشد، والفنان هانى سلامة، ريهام عبدالغفور والشاعر أمير طعيمة،وكريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، ومنى زكي، وهاني رمزي،وخالد النبوي،والفنانة رجاء الجداوى التى أصيبت بالإرهاق الشديد نتيجة لشدة الزحام.

وحمل الفنانون خلال مسيرتهم الكروت الحمراء ،والقباقيب مرددين أنهم سيفعلون مع مرسي كما فعلت شجر الدر مع عز الدين أيبك.

وأكد النجم محمد حماقى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشعب المصرى هو صاحب الأغلبية الآن، وعلى الرئيس أن ينفذ مطالبه ولا يجب أن يتجاهل الملايين التى خرجت اليوم، وأن ما حدث اليوم لم يحدث فى العالم والشعب المصرى يثبت دائما أنه أعظم الشعوب على وجه الأرض، مستشهدا بالمثال الشهير "اللى ميشفش من الغربال يبقى أعمى".
وشدد حماقى، على ضرورة تنفيذ مطالب الشعب خاصة، وأن العالم بأكمله شاهد على مطالبه، فكيف يكون الرئيس لم يشاهد المظاهرات أو يعلق عليها؟ فهو إذا كان واثقا من نفسه فيعلن انتخابات رئاسية مبكرة والشعب وقتها سيختار فهذه هى الديمقراطية.

واختتم حماقى، أنه شارك فى المسيرة التى خرجت من شبرا متوجه إلى قصر الاتحادية، وأنه رغم بعد المسافة التى قام بها ولكنه لم يشعر بأى تعب أو إرهاق نظرا للملايين الذين كانوا فى الشارع لرغبة الجميع فى التعبير عن رائيه بشكل سلمى.

وقالت النجمة منى زكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشعب اليوم قال كلمته والتعبير عن أرائه بشكل سلمى دون عنف أو ما شابه ذلك مثلما كان يروج الإخوان، وأن الملايين التى نزلت للميادين مصر بأكملها ليس إلا الصوت الذى لابد أن ينفذ كلامه ومطالبه.
وتابعت زكى التي شاركت بمسيرة الفنانين والمثقفين وهي تحمل "القبقاب" أن الملايين الذين نزلوا اليوم لابد أن يتحلوا بالصبر والتمسك بالاعتصام حتى تحقق المطالب، وأن الأغلبية الآن فى يد الشعب وهو الذى سيحدد مصيره.

وأشعل الفنان "أحمد سعد" حماس المشاركين فى المظاهرات، اليوم، من خلال غنائه عدد من أغنياته الثورية، حيث تواجد سعد على سيارة نصف نقل بها سماعات، وبجواره عدد من الثوار، وظل يغنى ويقودهم بالهتاف.
كما حمل "سعد" لافتة تحمل "يسقط حكم المرشد"، وأعلن رفضه التام لتواجد النظام الحالى، بعدما كانت الأغلبية للشعب المصرى من خلال حملة "تمرد" والأرقام التى أعلنتها الحملة.

وأعلن الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، استقالته من منصبه وتجميد موقعه وتفويض كافة مهامه لأعضاء مجلس الإدارة، تضامنا مع المطالب المشروعة للشعب المصري والقوى السياسية. 

من جهتها تمنت نجمة الغناء اللبنانية إليسا، السلامة والأمن للمصريين خلال مظاهرات الأحد المطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي.

وكتبت إليسا تغريدة، عبر حسابها الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قالت فيها: "صباح الخير عليكم جميعا، إنه يوم كبير في مصر، وأتمنى لأصدقائي والجميع أن يكون يوما آمنا وسلميا.. أنتم في البال".

وكتبت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر"، تغريدة تمنت فيها النصر لأهل مصر في مظاهرات اليوم الداعية لإسقاط نظام الرئيس مرسي، حيث قالت "يا رب احمي مصر وأهلها وانصر شعبها للحرية والاستقرار"، وأرفقت هيفاء تدوينتها بصورة كبيرة لعلم مصر. 



















مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013