أخر الاخبار

18‏/08‏/2013

اخبار برشلونة اليوم

[ الفريق تدرب على ملعب نو كامب قبل الذهاب الى الفندق]
Llegada de los jugadores del Barça al hotel Princesa Sofía
قام لاعبين برشلونة بتدرب على ملعب نو كامب استعداداً
بعد الظهر (الساعة 19:00) في ليفانتي.

أجرى 18 لاعباً المستدعين للقائمة وبالإضافة الى الــ 4 المستبعدين من المباراة تدريباتهم  تحت إشراف المدرب تاتا مارتينو, بعد الدورة التدريبات وفي 12.45انتقلوا لاعبي الفريق إلى فندق برنسيسا صوفيا، والتي سوف تتركز حتى لحظات قبل المباراة والتي سوف تبدأ في الساعة (17.15 ).
يوجد مقطع في المصدر هنا .
 


[ برشلونة - ليفانتي : حملة الدفاع عن اللقب تبدأ ]
Neymar, al túnel de vestidors del Camp Nou. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.
يستهل حامل اللقب برشلونة حملة الدفاع عن لقبه سهرة اليوم أمام ليفانتي على الكامب نو ضمن أولى جولات الدوري ، بعد صيف ساخن عرف مغادرة تيتو فيلانوفا ، و قدوم خيراردو مارتينو و نيمار ، اللذان من الممكن أن يكون اليوم هو الظهور الرسمي الأول لهم في الكامب نو .
18 لاعب مُستدعى لمباراة اليوم
القائمة عرفت تواجد نيمار ، بيدرو ، سيسك و ميسي الذين كانوا مصابين طوال الأسبوع ، لكن سيكونوا حاضرين للمباراة ، في حين لم يتم استدعاء أوير ، مونتويا ، سيرجي روبرتو و دوس سانتوس ، بينما بويول ، أفيلاي و كوينكا مازالوا يتعافوا من إصابتهم .
مباراة الليلة ستكون هي الأولى من سلسلة 5 مباريات في ظرف 15 يوم ! ثلاثة في الليغا و مبارتي كأس السوبر ضد أتلتيكو مدريد .
ليفانتي الخصم الأول
سيكون ليفانتي هو أول خصم يواجهه الفريق في الدوري ، ليفانتي الذي تطور كثيراً هذا الصيف تحت قيادة المدرب خواكين كاباروس سيكون عازم على خلق المشاكل للبارسا و بداية الليغا بقوة .
 

[ أرقام خواكين كاباروس أمام برشلونه  ]


"واجه " خواكين كاباروس " مدرب ليفانتي ,  البارسا في 23 مواجهه ولم يخرج منتصراً إلا في واحده فقط مع 6 تعادلات مقابل 16 هزيمه تكبدها "كاباروس " أمام برشلونه"
اليوم الأحد سيواجه " خواكين كاباروس " برشلونه للمره 24 في تاريخه ,, حيث يعد هذا المدرب مخضرماً ويمتلك خبره واسعه في الدوري الإسباني ولكنه لم يستطيع الفوز على البارسا إلا مباراة وحيده خاضها من 23 مباراة ..
الفوز في ملعب كامب نو 03-2002 :
-شهد موسم 2002-03 الفوز الوحيد لهذا المدرب حينما كان مدرباً أنذاك للنادي الأندلسي " إشبيليه " حيث واجه " لويس فان غال " مدرب برشلونه ذلك الوقت , وأنتصر اشبيليه على برشلونه في الكامب نو 3-0 من توقيع " توديني - هدفين " , " وكاسكيرو " هدف ..
إشبيليه , ديبورتيفو , بيلباو , ليفانتي :-
 في أخر 6 مواجهات لهذا المدرب مع الأنديه التي قام بتدريبها خسر تلك المباريات جميعها أمام برشلونه وقد لعب 12 مباراة في أرضه و11 مباراة كزائر .. وفي 6 مباريات تعادل فيها مع برشلونه وسجل الفرق الذي قام بتدريبها 21 هدف مع استقبالها 50 هدف ,, وأكبر الخسائر التي تلقاها من برشلونه كانت 5-0 موسم 2011-12 سجلها " ميسي هاتريك " , " كوينكا , ألفيس ..
 
  • من الموقع الرسمي
  • ضمت القائمة كل من (ميسي و بيدور و سيسك )بعد تعافيهم من الإصابة.
  • اللاعبين سوف يتدربوا صباح الغد في ملعب الكامب نو قبل المباراة الأولى ضد ليفانتي. 
[ القائمة المستدعاه من 18 لاعب للمباراة الأولى ]
Tata Martino ha convocat a 18 jugadors per a l'estrena a la Lliga / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB
أصدر المدرب جيراردو "تاتا" مارتينو القائمة المستدعاه لمباراة الأحد ضد ليفانتي في ملعب كامب نو، وقد شملت القائمة مشاركة 18 لاعب من الفريق الأول , وتم استبعاد 4 لاعبين وهما : سيرجيو روبرتو ، مونتويا ، دوس سانتوس أولازابال .
و بعد التدريب التي سوف تكون مغلقة في الملعب ، سوف يتمركز الفريق في فندق برنسيسا صوفيا برشلونة.
وإليكم القائمة المستدعاه لمباراة الأحد :
حراسة المرمى: فالديس , و بينتو
خط الدفاع: بيكيه، ماسكيرانو، ألبا، ألفيس، أدريانو ,وبارترا
خط الوسط: بوسكيتش، تشافي، إنييستا ، سونغ , وسيسك
خط الهجوم: ميسي ، بيدرو ، ألكسيس ، تييو , ونيمار



[ "ميسي " ينال جائزة رياضي العام  ]


القناة الإمريكيه " تيلموندو " تكرم أسطورة " برشلونه خلال حفل تقديم جوائزها السنويه .. 
تم منح الأعب الأرجنتيني ومهاجم برشلونه " ليونيل ميسي " جائزه رياضي العام في عالم الأموال والتي تمنحها القناة الإمريكيه " تيلموندو  ..
وتم منح الجوائز يوم أمس السبت من خلال الحفل الذي أقيم في ملعب  American Airlines Arena في ميامي وهو الملعب الخاص بميامي هيت , ولم يحضر " ميسي : لإستلام الجائزه بسبب إنشغاله بإفتتاح الليغا ومباراته مع ناديه برشلونه أمام " ليفانتي " , وتنافس " ميسي " في هذه الجائزه مع " تشيشاريتو " اللاعب المكسيكي , والملاكم " أورلاندو كروز " بالإضافه إلى الفريق المكسيكي الأولمبي ..







[ الظهور الأول لـ تاتا مع النجوم المحبوبين ]
Martino facilitó su primera lista de convocados antes del estreno liguero en el que estará arropado por un once inicial con Leo, Neymar, Xavi, Iniesta
سيكون ليفانتي الخصم الأول لمدرب برشلونة جيراردو مارتينو بصفة رسمية. حيث سيظهر برشلونة لأول مرة اليوم في ليغا 2013-14 و لا أحد يريد مفاجآت غير سارة على ملعب الكامب نو وفي مقدمتهم تاتا. وفي الساعات التي تسبق الظهور الأول للنادي في الليغا، لا أحد يشعر بحدوث مفاجأة في البداية.

إذا كان المدرب الأرجنتيني الجديد لن يعتمد على النهج التكتيكي الذي اتبعه في مختلف الأندية التي دربها، سيبدأ النادي الظهور بتشكيلته المعتادة والتي يجب أن تضاف إليها نجم توقيع هذا الموسم. ومن المقرر أن يكون نصيب من التسعين دقيقة لـ نيمار، حيث من المتوقع أن يلعب المباراة ليحاول أن يتأقلم باللعب جنبا إلى جنب مع ميسي وبقية هجوم برشلونة. وسوف يطبق مبدأ التناوب في وقت لاحق.

ويريد تاتا أن يطبق كل شيء بشكل سهل، ولكن تحت تحكمه. لا يريد من اللاعبين نسيان أي شيء يعطيهم إياه في هذه المباراة. ولن تشمل التشكيلة الأولى لأي مفاجآت: فـ النجوم المحبوبين، على استعداد لتوفير الثقة اللازمة لهذا المشروع في هذا الموسم في وقت مبكر.

وبالإضافة إلى ذلك، سوف تنعكس الأساليب الجديدة للتدريب في تركيز اللاعبين بعد التدريب الصباحي المقرر اقامته اليوم قبل مباراة الليلة. ويريد تاتا الاعتماد على فلسفته بحثا عن تعزيز مشروعه الرياضي لهذا الموسم.
[ الخطوط الجوية القطرية، ستكون الراعي الرئيسي ]
El Barça podría lucir Qatar Airways hasta el 2016
[ وقع نادي برشلونة في أواخر عام 2010 شراكة مع شركة قطر للاستثمار الرياضي (QSI) شريطة أن تختار خلال الموسمين المقبلين (2011-12 و 2012-13) أي من شعارات الشركات ستظهر على قمصان فريق كرة القدم التي يظهر عليه الآن شعار مؤسسة قطر ]
في العقد المبرم بين النادي والشركة، كان من المتوقع أن يظهر شعار الشركة في موسم 2013-14، ولكن سيظهر شعار شركة الخطوط الجوية القطرية من أي شركة أخرى أو شركة كيوتل للاتصالات التي سيتغير مسماها إلى أوريدو.

وتمتلك شركة قطر للاستثمارات الرياضية الحق في اختيار أي من شعارات الشركة ستظهر على قمصان النادي. في نهاية المطاف، تقرر اختيار شركة الطيران، والتي ستظهر مساء اليوم بصفتها الراعي الرئيسي في المباراة التنافسية، ضد ليفانتي في الليغا.

ومع ذلك، شركة QSI لا تزال من الممكن أن تعمل على تغيير الشركة الراعية، حتى يتسنى لظهور شعار شركة الاتصالات في القميص قبل نهاية عقدها مع برشلونة، والذي ينتهي في نهاية موسم 2015-16 (عندما تكتمل ولاية مجلس ساندرو روسيل).

على الرغم من هذا، يبدو أن شركة قطر للاستثمار الرياضي تميل للحفاظ على شعار الخطوط الخطوط الجوية القطرية لتكون على قميص البلوغرانا حتى شهر يونيو 2016.

وبهذا العقد المبرم ما بين الشركة والنادي، أفاد تقريرا إلى أن إجمالي إيرادات النادي سيكون 171 مليون يورو موزعة على خمسة مواسم.


[ ميسي، سيكون في حفل أفضل لاعب في أوروبا ]
Messi
[ أكد ليو ميسي حضوره الحفل بعد مباراة الإياب من كأس السوبر الاسباني ]
أكد ليو ميسي حضوره حفل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الذي سيحدد من هو أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي. وسوف يسافر الأرجنتيني لـ موناكو في يوم 29 أغسطس، وذلك بعد لقاء الاياب من كأس السوبر الاسباني، الذي سيلعب فيه برشلونة ضد اتلتيكو مدريد على ملعب الكامب نو. وبالتالي فإن الأرجنتيني هو في موقف للفوز بأول لقب له مع النادي، وفي اليوم التالي، من الممكن أن يفوز بأول لقب فردي له هذا الموسم.

ميسي، مرشح لهذه الجائزة الفردية، رفقة كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبري. وكان الأرجنتيني قد فاز بالطبعة الأولى من هذه الجائزة التي أنشأها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل ثلاث سنوات. في يوم 29 أغسطس، ستكون الطبعة الثالثة. وفي الطبعة الثانية، التي كانت في العام الماضي، كان أندريس إنييستا قد فاز بها.

ويمتلك ميسي الحظ الأوفر للفوز بالجائزة، بعد أن سجل أكثر أهداف في عام واحد، على الرغم من أن البرتغالي لاعب ريال مدريد كان هداف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وهي أفضل المنافسات الاوروبية. بينما كان الفرنسي ريبري، واحد من أعلام بطل اوروبا بايرن ميونيخ.
ريبري واضح تماما

يريد الفرنسي الفوز ويعتقد انه يستحق هذه الجائزة. حيث قال: "ميسي و كريستيانو لاعبان رائعان، ولكن أعتقد أن فرصي في الفوز بالجائزة كبيرة. لقد كان مستواي عالي طوال الموسم، لقد كنت دائما في الفورمة ولدي كل الحجج التي تجعلني أفوز بها".

وأضاف تلميذ بيب غوارديولا أن "ميسي و كريستيانو يسجلان الكثير من الاهداف مني، ولكن فزت بثلاثة ألقاب. ومن حيث الأصوات، البطولات هي دائما مهمة". وانتقد ريبري أيضا قائمة المرشحين الأخيرة والتي خلت من لاعبين مثل زميله توماس مولر، حيث قال: "هو يستحق أن يكون من بين المرشحين".
 


[ تشابي، الكولي القديم ]
676 partidos y 21 títulos avalan a Xavi | Foto: Fabián Cabrera
[ أرقام لاعب خط الوسط من كوكب آخر. هو سيبقى هنا. حيث أن عقده مع برشلونة سينتهي في عام 2016 ]
في 18 أغسطس 1998، كان مدرب نادي برشلونة، لويس فان جال، قد قاد النادي في مباراة الذهاب من كأس السوبر الاسباني ضد مايوركا. في ذلك اليوم، قرر الهولندي أن يستدعي لاعب برشلونة الفرعي وهو تشابي هيرنانديز. بسن 18 عام فقط، بدأ اللاعب مسيرته بقميص برشلونة.

لم يتخيل اللاعب أن يستمر باللعب مع الفريق الأول لمدة خمسة عشر عاما في وقت لاحق حيث أصبح واحدا من أساطير كيان برشلونة. طوال هذه المواسم الخمسة عشر، أصبح تشابي مميز جدا وذلك لاسلوب لعبه الفريد من نوعه في جميع أنحاء أوروبا وكان أحد اللاعبين الذين جعلوا من برشلونة واحدة من أفضل الفرق في كل العصور.

في ذلك التاريخ 1 أغسطس 1998، أصبح تشافي أكثر لاعب لعبا للمباريات. هو يقترب من الوصول للمباراة رقم 700، وهو الرقم الذي سيصل إليه هذا الموسم إذا لم تحرمه الإصابات حيث أن وجوده سيعطي النادي الكثير من الأهمية داخله وخارجه.

لم تكن كل الامور سهلة لـ تشافي. فقد أصيب لاعب الوسط كثيرا مما جعله يفكر في وسيلة ممكنة للخروج من النادي. لحسن حظه، اختار البقاء في برشلونة وكان جزءا من النادي الذي عاش أفضل الأوقات في تاريخه، بعد أن حصل على ستة ألقاب متتالية (الليغا، دوري الأبطال، الكأس، كأس السوبر الاسباني، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية)، وهو الإنجاز الذي لم يحققه حتى الآن أي نادي آخر.

هذه البطولات الستة هم جزء من قائمة انتصارات الحلم التي يمكن الانتهاء بالفوز بها بداية من هذا الشهر من أغسطس مع كأس السوبر الاسبانية، حيث إن فاز تشابي بها، سيصبح أكثر لاعب يتوج بالألقاب في تاريخ النادي محطما رقم باكو خينتو الذي يتساوى معه حتى الآن بـ21 لقب.

 تشافي ليس لديه خطط للاعتزال. هو ينتهي عقده في عام 2016. فـ عقل النادي سيتواجد لفترة من الوقت.


[ هذه هي التشكيلة التي يريدها قراء صحيفة سبورت]
http://estaticos.sport.es/resources/jpg/7/9/1376743464797.jpg
بعد تقريبا 1000 تصويت تم جمعه هذه هي التشكيلة التي يريد قراء سبوت ان يدخل بها يوم غد الفريق لمواجهة ليفانتي.
بحلول نايمار الى الفريق احد النقاشات الدائرة بين المشجعين كان هو من سيرافق البرازيلي وميسي في الهجوم، وفي هذه المباراة الاولى وبعد الف صوت هذه هي التشكيلة التي اختارها المصوتون.
في حراسة المرمى فالديس ب90% من الاصوات، في الظهير الايمن الفيس ب86,9% من الاصوات، وفي الايسر ب87% البا، فحين في وسط الدفاع نجد كل من بيكيه ب83,4% وماسكيرانو ب69,5%.
في وسط الميدان بوسكيتس احرز على 80%، وامامه تشافي ب64,4% وانييستا ب75%.
في الهجوم نجد كل من نايمار وميسي بازيد عن 85%، فحين سانشيز فاز بمركز الجناح الايمن ب57% متفوقا على بيدرو الذي احرز 25%.
ومنه تشكيلة الفريق ستكون حسب المصوتين: Valdés, Alves, Piqué, Mascherano, Alba, Busquets, Xavi, Iniesta, Messi, Neymar و Alexis.


[ بيدرو وميسي وسيسك جاهزين]


http://estaticos.sport.es/resources/jpg/0/9/1376732176390.jpg
برشلونة تمرنت هذا السبت بكل لاعبين الجاهزين.
برشلونة تدربت صباح هذا السبت استعدادا لملاقاة ليفانتي يوم غد الاحد في حصة تدريبية عرفت حضور جميع اللاعبين الجاهزين، علما ان الفريق سيتدرب يوم غد صباحا ايضا.
جميع اللاعبين الجاهزين فقزوا الى ملعب التداريب بمن فيهم بيدرو الذي تلقى التصريح الطبي يوم امس، وميسي وسيسك الذين تلقوه صباح اليوم.
وايضا عرفت الحصة التدريبية تواجد عميد الفريق بويول الذي تمرن الى جانب المعد البدني Juanjo Brau الذي يواصل تعافيه من الاصابة التي اضطرته الموسم الماضي لاجراء عملية جراحية.
التداريب عرفت حضور المدير الرياضي زوبي زاريتا.


[ دوسانتوس وسيرجي روبيرتو وأيير ومونتويا اول الغائبين عن لائحة تاتا]
http://estaticos.sport.es/resources/jpg/6/2/1376735008226.jpg
هؤلاء هم اللاعبون الذين بقو خارج لائحة المستدعين لمباراة يوم غد.
التاتا مارتينو قام بعرض لاحئة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لخوض غمار مباراة يوم غد الاحد والتي تركت مجموعة غائبين، وهم كل من مونتويا وسيرجي روبيرتو وأويير ودوسانتوس.
وصرح المدرب " لا أتخيل نفسي في فريق مكون من 30 لاعبا اشرح مع كل لائحة اسباب غياب 12 لاعبا" و اضاف "اليوم يغيبون هم لكنهم سيحضون بفرصتهم فيما بعد".
اللائحة الاولى مكونة من كل من: Valdés و Pinto و Alves, Piqué, Mascherano, Bartra, Jordi Alba, Adriano, Busquets, Song, Xavi, Iniesta, Cesc, Alexis, Messi, Tello, Neymar وPedro. 


[ برشلونة يستعد للاستخدام نظام التدفئة الجديد تحت عشب ملعب الكامب نو]
El Barça cambiará el césped del Camp Nou
يخطط نادي برشلونة الى تغير العشب في ملعب نو كامب لتثبيت نظام التدفئة جديدة تحت العشب.
وسيتم إجراء تغيير في 29 أغسطس بعد مباراة الإياب من كأس السوبر الإسباني ضد أتلتيكو









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013