أخر الاخبار

16‏/09‏/2013

دوري الأبطال | أبرز 10 لاعبين مجهولين يتوقع توهجهم

دوري أبطال أوروبا

تقرير خاص يتحدث عن اللاعبين المغمورين الذي يتوقع لهم التوهج دوري الأبطال هذا العام ...
ساعات قليلة تَفصلنا عن البطولة الأمتع في العالم "دوري أبطال أوروبا"، وغدا الثلاثاء سنكون على موعد مع انطلاق مرحلة دوري المجموعات بمشاركة 32 عملاق أوروبي.

وفي تقريرنا هذا سنُلقي الضوء على الوجوه الشابة الواعدة المغمورة المتوقع لها أن تتوهج وتقود فرقها للتواجد بين الكبار في البطولة الكبرى داخل القارة العجوز.


سون هيونج مين -  باير ليفركوزن

يُعَد الدولي الكوري الجنوبي أحد أفضل اللاعبين والركائز الأساسية داخل فريق باير ليفركوزن، خاصًة وفي ظل اعتماد سامي هيبيا المدير الفني للنادي الألماني عليه بصفة مستمرة في مركز الجناح الأيسر، مما يجعل على كاهله عبء كبير من أجل قيادة النادي لأمجاد عام 2002 في دوري الأبطال، في الوقت نفسه الذي يُريد فيه "الشمشون" أن يثبت جدارته واستحقاقه لمركزه الذي لم يفارقه منذ الجولة الأولى في البوندسليجا إلى الخامسة.

وتعد هذه هي المشاركة الأولى لهيونج مين في دوري أبطال أوروبا، إذ قدم اللاعب من فريق هامبورج في سوق الانتقالات الصيفي الماضي في صفقة هي الأكبر في تاريخ ليفركوزن بلغت مبلغ 11 مليون يورو، مما يجعل لزامًا عليه عدم النظر للضغوطات الموضوعة على عاتقه والتركيز على الإبداع وقيادة ليفركوزن للأمجاد من جديد.
بيرنارد - شاختار دونيستك

 تعوّل عليه جماهير شاختار كثيرًا من أجل أن يساهم في تكرار نفس ما حدث للفريق الأوكراني في النسخة الماضية من دوري الأبطال، لم لا وهو من أفضل اللاعبين الشباب ليس فقط على الصعيد الأوروبي بل على الصعيد العالمي لما يتمتع به من مهارة فائقة وقدرته على صناعة اللعب في مركزه منتصف الملعب الهجومي.

بيرنارد جذب إليه الأنظار كثيرًا منذ فترة كبيرة، فقد أراد توتنهام وآرسنال الظفر بخدماته ولكن تفضيله الأول والأخيرك ان لشاختار الذي دفع فيه مبلغ 25 مليون يورو وهي قيمة واقعية لموهبة وثقل اللاعب في الملعب. حتى وإن كانت هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها في دوري أبطال أوروبا، ولكن يتوقع منه الكثير ولا شك في أنه سوف يتوهج.
جوناس هوفمان بوروسيا دورتموند

موهبة صعدت إلى سماء النجومية بسرعة البرق بعد بداية ولا أروع له مع بوروسيا دورتموند في هذا الموسم، فبعدما انضم اللاعب إلى كتيبة أسود الفيستيفاليا منذ موسمين أخيرًا بدء يورجن كلوب في تصعيد صاحب الـ 21 عامًا إلى الفريق الأول الذي شهد تألقه وخصوصًا في مباراة آينتراخت براونشفايغ، بل وبات أحد أهم الركائز الأساسية لدورتموند الذي يعتمد عليها كلوب عند الحاجة، وهو ما سيجعله قادمًا وبقوة في دوري الأبطال..
لوكاس دين- باريس سان جرمان

صاحب الـ 19 عامًا من أفضل المواهب الفرنسية التي يتوقع لها أن تكون من أفضل لاعبين العالم في خلال سنوات، وانضمامه إلى باريس سان جرمان الفرنسي بعد مونديال الشباب كان أحد القرارت الصائبة للغاية في مسيرته مما سيجعله يظهر على الساحة كثيرًا.

متوقع للاعب ليل السابق أن يظهر بصورة ممتازة خصوصًا وأنه من أهم اللاعبين حاليًا في بي آس جي ويعتمد عليه بلان كثيرًا وهو ما سينعكس بالإيجاب عليه في مشاركته دوري أبطال أوروبا..
أندريا بولي - ميلان

من اللاعبين المميزين ومن اللاعبين الذين بات المدرب ماسيمانو أليجري يعتمد عليه بصفة أساسية بعد تعاقده معه من فريق سامبدرويا، وعلى الرغم من كونه لازال شابًا إلى أن امكانياته كبيرة، مما يجعله من اللاعبين المتوقع تألقهم ومن اللاعبين المتوقع أن يكونوا من العوامل الأساسية لقيادة آي سي ميلان لاستعادة الأمجاد الأوروبية الغائبة منذ 2007.
آدم شالاي - شالكه

هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها المجري في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومنذ الدور التمهيدي مع شالكه وهو يظهر بمستوى عالٍ يؤكد للجميع أنه موهبة فذّة وأن مبلغ 8 مليون يورو مبلغ يستحق أن تدفعه إدارة شالكه فيه، فقد كان من الأسباب الرئيسية في تأهل فريقه على حساب باوك رغم أن المهمة كانت أشبه بالمستحيلة.

على الصعيد المحلي في البوندسليجا فإنه تألق وأحرز أكثر من هدف مؤثرين، وهو البديل الفعلي لكلاس يان هونتيلار المصاب مما يجعل فكرة تألقه في دوري الأبطال هذا العام واردة ومتوقعة جدًا نظرًا لامكاناته والامدادات التي يتحصل عليها من دراكسلر وجوناس.
أحمد موسى - سيسكا موسكو

موهبة صاعدة يتوقع لها الكثير في المستقبل، امكانيات رائعة ومهارات كثيرة للنجم الفريق الروسي، ويتمتع أحمد موسى بالذكاء والقدرة على التمرير تحت ضغط، حتى وإن كانت مجموعة فريقه صعبة في دوري الأبطال كونها تضم البايرن ومانشستر سيتي، إلا أن اللاعب يتوقع له التوهج لامكانياته الكبيرة التي قد تكون سبيلًا لصنع المفاجأة بالنسبة للفريق العاصمة..
بيرند لينو - باير ليفركوزن

 
 
من الحراس الشباب الرائعين بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فهو لا يقل عن روبرت زيلر أو رينيه أدلر حراس المانشافت إلا في الخبرة فقط، لينو أنقذ ويُنقذ باير ليفركوزن في الكثير من المناسبات، والتألق أمر دائم لديه، وهو الأمر الذي يجعله أحد اللاعبين المتوقع لهم وبقوة التألق والتوهج في دوري الأبطال هذا العام الذي يشارك فيه للمرة الأولى في مسيرته..
دييجو كوستا - أتليتيكو مدريد

يختلف ويتفق الناس على بعض الأسماء، ولكن بالتحديد اسم دييجو كوستا لا يستطيع أحد أن يختلف عليه، لاعب اعتبره الجميع من أفضل المهاجمين في العالم، وبسببه لم يشعر أتليتيكو مدريد برحيل رادميل فالكاو، بل ظهر اللاعب بمستوى أقنع الجماهير من خلاله بأن رحيل الكولومبي لم ولن يكون مؤثرًا.

هذه المشاركة الأولى له في دوري الأبطال ستكون بمثابة التحدي الخاص له هو ودافيد فيا، فاللاعب يحاول اثبات ذاته وهو ما يجعل فكرة تألقه وتوهجه ما هي إلا مسئلة وقت لا أكثر..

عدنان يانوزاي - مانشستر يونايتد

الشخصية والمهارة والحنكة التي لدى هذا اللاعب الشاب تجعلنا نؤكد أنه في المستقبل القريب لن يَقل أهمية عن أي لاعب موجود في مانشستر يونايتد، وهذا ما أظهره في المرحلة التحضيرية من الموسم الجديد ثم في مباراة كريستال بالاس الأخيرة في البريميرليج فقد جذب الجماهير إليه كثيرًا وجعلهم يتمنون أن يواصل على نفس المنوال. فكرة أن يَستعين به ديفيد مويس في دوري الأبطال مطروحة بعد أن صرح المدرب الاسكتلندي بأن مستوى اللاعب وضعه في موقف محرج لما يتمتع به من قدرات ستساهم في الأوقات الصعبة حتى وإن افتقد للخبرة، لذلك فهو يتوقع منه الكثير في نسخة العام الحالي..









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013