أخر الاخبار

16‏/09‏/2013

وري الأبطال | أبرز 10 لاعبين غائبين عن البطولة

دوري الأبطال | أبرز 10 لاعبين غائبين عن البطولة

نواصل معكم الفقرات الخاصة بدوري أبطال أوروبا ...
تنطلق يوم غد الثلاثاء بطولة دوري أبطال أوروبا، البطولة الحلم لجميع اللاعبين على مستوى الأندية، لكن بعض اللاعبين لن تسنح لهم فرصة المشاركة في النسخة الجديدة 2013/2014، البعض أجبر على الغياب بعدما فشلت أنديته في التأهل للبطولة، والبعض الآخر اتخذ قرار البُعد بنفسه مفضلًا عوامل أخرى كالمال أو الانتظام في اللعب، وإليكم أبرزهم:


 راداميل فالكاو - موناكو

قاد الهداف الكولومبي راداميل فالكاو فريقه السابق أتليتكو مدريد للوصول لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنه لن يتمكن من تذوق طعم هذا الانجاز، بعد أن قرر الرحيل عن فريق العاصمة الإسبانية هذا الصيف باتجاه موناكو الصاعد حديثًا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

اللاعب الملقب "بالنمر" كان يمكن أن يلعب في دوري الأبطال هذا الموسم، لو فضل الانتقال إلى الأندية الأوروبية الكبيرة التي سعت لضمه كتشيلسي ومانشستر سيتي وريال مدريد، لكنه قرر أن يكون حجر أساس مشروع نادي الإمارة الفرنسية، في صفقة بلغت 60 مليون يورو.    


 ماريو جوميز - فيورنتينا

يعد المهاجم الدولي الألماني ماريو جوميز من أبرز الأسماء التي سيفتقدها دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد انتقاله إلى فيورنتينا الإيطالي هذا الصيف، وهو ما يمثل مفاجأة كبيرة، كون أن قدرات اللاعب واحصائياته تؤهله للعب في صفوة الأندية الأوروبية، حيث كان مساهمًا رئيسيًا في النجاحات التي حققها بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا السنوات الأخيرة، وكان أخرها حصوله على اللقب الموسم الماضي، كما شارك في المباراة النهائية التي أقيمت علي ملعب "ويمبلي" وجمعت بايرن بمواطنه بوروسيا دورتموند، وسجل جوميز في المواسم الـ3 الأخيرة لدوري أبطال أوروبا 23 هدفًا. 

 روبرتو سولدادو - توتنهام هوتسبير

يعتبر المهاجم الدولي الإسباني روبرتو سولدادو من أبرز الأسماء التي اعتمد عليها فالنسيا في مشاركاته الأخيرة في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل اللاعب 9 أهداف في آخر نسختين، إلا أن سولدادو سيكون أحد أبرز الغائبين عن هذه النسخة في كل الأحوال، ففريقه السابق فالنسيا فشل في التأهل للبطولة باحتلاله المركز الخامس في الدوري الإسباني، كما أن فريقه الجديد توتنهام هوتسبير المنتقل لصفوفه في صفقة قياسية بلغت مقابل 30 مليون يورو لن يشارك هو الآخر في المسابقة الأوروبية.

 جاريث باري - إيفرتون

ضحى لاعب خط الوسط جاريث باري باللعب مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا هذا الصيف، لتعزيز فرصه في الذهاب مع المنتخب الإنجليزي لكأس العالم العام المقبل.

باري شعر أنه لن يشارك باستمرار مع السيتي في الموسم الحالي نظرًا لكثرة اللاعبين في مركزه خصوصًا بعد الانتدابات الجديدة، لذلك فضل الرحيل على سبيل الإعارة لإيفرتون للعب بانتظام، لكن الفرصة ستكون مواتية له للعب في البطولة الأوروبية إذا ما تأهل لها السيتي مرة أخرى الموسم المقبل.

 فيكتور ونياما - ساوثامبتون

سيطر فيكتور ونياما على عناوين الصحف الأوروبية في دوري أبطال أوروبا العام الماضي عندما كان مع سلتيك الإسكتلندي، بعد هدفه في شباك برشلونة، محققًا فوزًا تاريخيًا بهدفين مقابل هدف في دور المجموعات، الذي عبره البطل الإسكتلندي برفقة "البارسا"، حيث قدم اللاعب خلال البطولة مستويات رائعة جعلته من ضمن أفضل 50 لاعبًا في جول الموسم الماضي.

اللاعب الكيني تصدر مجددًا عناوين الصحف هذا الصيف، فرغم الاهتمام المتزايد من ناديي مانشستر يونايتد وآرسنال بضمه، إلا أنه فضل الانتقال لساوثامبتون الذي قدم عرضًا أكبر، وذلك عوضًا عن اللعب في دوري الأبطال مع اليونايتد أو آرسنال، أو حتى البقاء مع سلتيك الذي سيلعب في البطولة الأوروبية هذا الموسم أيضًا. 

 كريستيان اريكسن - توتنهام هوتسبير 

اعتاد كريستيان اريكسن المشاركة رفقة ناديه السابق أياكس أمستردام في دوري أبطال أوروبا في المواسم التي دافع خلالها عن ألوانه، كانت أخرها الموسم الماضي، قبل أن يتحول هذا الصيف لخوض تحدٍ جديد مع توتنهام هوتسبير لخلافة النجم الويلزي جاريث بيل. إريكسن كان يعد أحد أهم عناصر أياكس وقد حصل معه على لقب الدوري الهولندي في المواسم الثلاثة الماضية، وسجل معه 33 هدفًا في 161 مباراة.

صانع الألعاب الدولي الدنماركي تألق مع أياكس في المسابقة الأوروبية الموسم الماضي، وسجل هدفًا في شباك مانشستر سيتي، حيث تفوق عليه في مجموعة "الموت" محتلاً المركز الثالث خلف بروسيا دورتموند، وريال مدريد.

 لويس جوستافو - فولفسبورج 

لطالما أعرب لاعب خط الوسط البرازيلي لويس جوستافو عن أمله في اللعب دائمًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حتى يظل تحت أعين المدير الفني للمنتخب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري على أمل تمثيل السيلساو في مونديال البرازيل، وكان هذا ما يحظى به في وجوده في بايرن ميونخ الألماني.

إلا أن اللاعب قرر الرحيل عن بايرن ميونخ للبحث عن فرص أوفر للعب، وكان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لآرسنال الذي "سيخول" له فرصة اللعب مجددًا في دوري أبطال أوروبا، إلا أنه فاجئ الجميع بانتقاله إلى نادي فولفسبورج.

  جيمس رودريجيز - موناكو

حال فالكاو، ينطبق تمامًا على مواطنه الجناح جيمس رودريجيز، حيث فضل هو الأخر التضحية بالمشاركة مع بورتو البرتغالي في دوري الأبطال، أو حتى الانتقال إلى مانشستر يونايتد الذي سعى لضمه طوال هذا الصيف، ليرافق فالكاو إلى موناكو الفرنسي، حيث المشروع المنتظر، والمال الوفير.

 وانتقل رودريجيز الملقب "بكريسيتانو رونالو الجديد"، إلى موناكو برفقة زميله في بورتو جواو موتينيو، الذي يعد هو الآخر أحد أبرز الغائبين عن البطولة الأوروبية، لكن بعد هذه الانتدابات التي أبرمها موناكو، فإن فرصه في اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل ستكون كبيرة.

 إيفر بانيجا - فالنسيا

ستفتقد بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي لفالنسيا الإسباني صاحب الباع الطويل في البطولة بعد أن فقد بطاقة الترشح لصالح ريال سوسييداد، وبغياب الخافيش، لن نشاهد نجم الفريق ولاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إيفر بانيجا في النسخة الحالية، حيث شارك مع فريقه في النسختين الماضيتين، وكان قد وصل معه الموسم الماضي إلى دور الـ16 الذي ودعه على يد باريس سان جيرمان الفرنسي.

 مامادو ساخو - ليفربول

كان المدافع الدولي الفرنسي ذو الأصول السنغالية مامادو ساخو من أهم العناصر التي اعتمد عليها باريس سان جيرمان الفرنسي في الوصول لدور الثمانية في الموسم الماضي قبل الخروج على يد برشلونة، ورغم نجاحه مع باريس سان جيرمان في الفوز بلقب الدوري الفرنسي والعودة مجددًا للبطولة الأوروبية، إلا أنه تخلى عن هذا وانضم هذا الصيف لصفوف ليفربول لضمان فرص أوفر للمشاركة.


المصدر:http://www.goal.com/ar/news/1923/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D8%A7/2013/09/16/4264747/%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2-10-%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%BA%D8%A7%D8%A6%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%A9









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013