أخر الاخبار

18‏/09‏/2013

تقنية الجيل الثالث في فلسطين


تصاريح العمال ستزيد لـ50 ألف .. حسين الشيخ : اسرائيل وافقت على تشغيل اتصالات الجيل الثالث (3G) في فلسطين
كشف رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ عن موافقة اسرائيل على منح شركات الاتصالات الخليوية الفلسطينية رخص تشغيل خدمات الجيل الثالث (3G) في فلسطين .
و قال الشيخ في تصريحات صحفية الاربعاء ان المشاورات ما زالت مستمرة بهذا الشأن و ان السلطة الوطنية استطاعت بعد ضغوط و مطالبات متكررة من الحصول على موافقة اسرائيل منح رخص لتشغيل الاتصالات من الجيل الثالث .


و كانت اسرائيل ترفض السماح لشركات الهواتف النقالة الفلسطينية بالحصول على الترددات اللازمة للحصول على خدمة "ثري جي" ما يضطر الفلسطينيين المضطرين لاستخدام هذه الخدمة الى الاشتراك بخدمات تقدمها شركات اسرائيلية بتكلفة عالية..

و لفت الشيخ الى أن الشركات النقالة بصدد اتمام بعض الأمور الفنية لاتمام شروط الترخيص دون أن يحدد موعداً معينا للحصول على التراخيص من طرف اسرائيل .

على صعيد آخر ، قال الشيخ انه جرى الاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على تمديد ساعات العمل على معبر الكرامة الحدودي بحيث يكون مفتوحاً أمام حركة المسافرين من ال 7.30 صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل على مدار خمسة أيام اسبوعياً ، نافياً بذلك ما أوردته الاذاعة الاسرائيلية عن الاتفاق على فتح المنفذ البري للفلسطينيين الى الاردن و العالم الخارجي على مدار 24 ساعة .

كما تطرق الشيخ الى تصاريح العمل داخل الخط الأخضر ، و قال ان اسرائيل ستصدر تصاريح جديدة ل 5 الاف عامل جديد ، ليتجاوز بذلك عدد العمال في اسرائيل 50 ألفاً .

و على صعيد المياه ، ستزيد اسرائيل 4 ملايين كوب سنويا للضفة الغربية والتي يتم تزويدها الآن بـ 53 مليون كوب سنويا، و 4 ملايين كوب لقطاع غزة ، هكذا قال الشيخ الذي ختم حديثه عن ادخال مواد البناء لقطاع غزة ، حيث سمحت اسرائيل مؤخراً بإدخال الحصمة و الاسمنت للقطاع للمرة الأولى منذ 6 سنوات قائلاً ان ادخال هذه المواد سيزداد تدريجياً.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013