أخر الاخبار

09‏/09‏/2013

الأسد: زيادة الإرهاب نتيجة حتمية للضربة


الأسد: زيادة الإرهاب نتيجة حتمية للضربة

   00:00             00:00      

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن تداعيات الضربات العسكرية التي قد توجهها الولايات المتحدة لبلاده قد تأخذ أشكالا مختلفة ومنها آثار غير مباشرة، التي تشمل زعزعة الاستقرار وانتشار الإرهاب في كل المنطقة ما سيؤثر على الغرب بشكل مباشر.

 وصرح الأسد، في مقابلة تلفزيونية لشبكة "سي بي إس" الأميركية أجريت في دمشق، أن سوريا تعارض استخدام الأسلحة الكيماوية وإن أي ضربات ستدعم بشكل مباشر فرع تنظيم القاعدة في سوريا. وتابع أنه من الضروري توقع الأسوأ.
وحذر الرئيس السوري من هجمات انتقامية إذا هاجمت الولايات المتحدة سوريا قائلا إنه إذا شنت واشنطن ضربات عسكرية فعلى الأميركيين توقع "أي عمل".
كيري: تسليم الكيماوي السوري سيجنب دمشق الضربة
في المقابل، قال وزير الخارجية الأميركية إن الأسد بوسعه تجنب ضربة عسكرية إذا سلم الأسلحة الكيماوية خلال أسبوع، لكنه استطرد بأن الأسد لن يفعل ذلك، ثم قالت الخارجية إن الوزير كان يتحدث بشكل مجازي.
وصرح كيري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني وليام هيغ في لندن بأن الأسد بوسعه تجنب ضربة عسكرية إذا سلم الأسلحة الكيماوية خلال أسبوع لكنه استطرد أن الرئيس السوري لن يفعل ذلك.
وقالت متحدثة باسم الخارجية الأميركية في بيان بالبريد الإلكتروني "كان الوزير كيري يتحدث بشكل مجازي عن استحالة وعدم إمكانية أن يسلم (الأسد) الأسلحة الكيماوية التي نفى أنه استخدمها.
"النقطة التي أثارها (كيري) هو أن هذا الدكتاتور المتوحش بتاريخه في التلاعب والمراوغة بالحقائق لا يمكن الوثوق به ليسلم الأسلحة الكيماوية وإلا كان قد فعل ذلك منذ فترة طويلة. ولهذا فإن العالم يجد نفسه في مواجهة هذه اللحظة."









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013