أخر الاخبار

17‏/09‏/2013

مذكرتا توقيف لمتهمين سوريين في لبنان

  سوريا ,   لبنان ,   المعارضة السورية ,   حزب الله ,   تفجيرات

انفجار استهدف موكباً لحزب الله في البقاع - أرشيفية

أصدر القضاء اللبناني الثلاثاء مذكرتي توقيف بحق سوريين اثنين في إطار التحقيق في سلسلة تفجيرات وقعت في منطقة البقاع في شرق البلاد واستهدفت مواكب لحزب الله اللبناني، بحسب ما ذكر مصدر قضائي.

وقال المصدر إن "قاضي التحقيق العسكري عماد الزين أصدر مذكرة في حق المواطن السوري الموقوف عامر حمدان في قضية زرع عبوات ناسفة على طريق المصنع استهدفت مواكب لحزب الله". كما أصدر مذكرة توقيف أخرى غيابية في حق السوري معتصم حمدان في القضية نفسها.
وأوضح المصدر أن الرجلين من مؤيدي المعارضة السورية، من دون تقديم تفاصيل إضافية.
وكان عامر حمدان أوقف في 23 يوليو بعد أسبوع على الاستهداف الأخير لعناصر من حزب الله على طريق المصنع المؤدية إلى الحدود السورية. وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام في حينه أن الموقوف سوري من مدينة الزبداني في ريف دمشق.
وقتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار استهدف في 16 يوليو موكبا لحزب الله كان في طريقه نحو الحدود السورية. ووقع الانفجار نتيجة عبوة مزروعة إلى جانب الطريق عند مفترق بلدة مجدل عنجر. وكان ذلك الهجوم الرابع من نوعه في منطقة البقاع خلال شهرين.
واستهدفت تفجيرات سابقة مواكب للحزب المتحالف مع دمشق الذي أقر قبل أشهر بإرسال عناصر منه إلى سوريا للقتال إلى جانب القوات الحكومية.
وينقسم اللبنانيون بين مؤيدين للنظام السوري ومتحمسين للمعارضة ممن ينتقدون بشدة تدخل حزب الله في سوريا.
كما ادعى القضاء اللبناني في 30 أغسطس على خمسة أشخاص بينهم سوريان أحدهما نقيب في الجيش الحكومي، في قضية تفجير سيارتين مفخختين في طرابلس (شمال) تسببتا بمقتل 45 شخصا.
من جهة ثانية، قال مصدر قضائي آخر إن سوريا قتل صباح الثلاثاء في بلدة حالات الواقعة على بعد حوالي 25 كيلومترا شمال بيروت في انفجار داخل منزله. وأضاف أن "عبوة انفجرت بشخص من التابعية السورية في منزله في بلدة حالات بينما كان يحملها في يده. وباشرت القوى الأمنية التحقيقات لمعرفة الأسباب".









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013