أخر الاخبار

18‏/09‏/2013

ازمة بين حركة فتح والرئيس السابق حسني مبارك

ياسر عرفات وحسني مبارك
ياسر عرفات وحسني مبارك
رد سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على اتهامات الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك للشهيد الراحل ياسر عرفات حول قيامه بتسريب موعد حرب أكتوبر .
واعتبر أبو العينين تصريحات مبارك بالسخيفة ،متسائلا كيف لطبيب أقسم على شرف المهنة أن يقوم بخيانة قسمه وعهده .


وأعرب أبو العينين خلال تصريحات خاصة بدنيا الوطن عن ثقته التامة بأن التسجيل مقتطع وليس كاملا،كما طالب القضاء المصري بمحاكمة الطبيب لخيانة شرف المهنة.

وأشار أبوالعينين إلى أن ياسر عرفات هو ملك للشعب الفلسطيني والإساء له هي بمثابة إساءة للشعب الفلسطيني ،وهو أكبر من هه الاتهامات التي لاتستحق الرد عليها.

وقال أبوالعينين أن مبارك رجل مريض وكبير بالسن ،والتسجيل المقتطع لايوفر الرواية التاريخية كاملة ،مستغربا كيف للإعلام المصري أن يقبل بنشر هذه الأحاديث والاتهامات في حين كانت اسرائيل تبحث عن ياسر عرفات لمدة 50 عاما لاغتياله.

وطلب أبوالعينين عرض التسجيل كاملا ،وعرض المقطع الي تم بثه عبر الإعلام المصري على الرئيس مبارك وجلب رد رسمي منه حول الأقوال التي نسبت إليه.

وكان قد اتهم الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الرئيس الراحل ياسر عرفات بتسريب موعد حرب عام 1973 للاحتلال الإسرائيلي.

وشتم المخلوع في تسجيل صوتي نشرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية الرئيس الراحل عرفات، مبرئاً الملك حسين من هذه التهمة التي لاحقته خلال السنوات الماضية.

ولاقى فيديو المخلوع حسني مبارك استهجاناً واسعاً من الشبان الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، ورد بعضهم على المخلوع بأقذع الشتائم، واتهموه بقتل الثوار المصريين في ثورة 25 يناير.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013