أخر الاخبار

14‏/09‏/2013

تكنولوجيا في قلب الأدغال!؟

عيّنة من التذكرة الإلكترونية لمباراة الوفاق ومضيفه مازيمبي
عيّنة من التذكرة الإلكترونية لمباراة الوفاق ومضيفه مازيمبي

إستعانت إدارة نادي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية بـ "ثمار العلم" والتكنولوجيا تحديدا، في إصدار تذاكر مباراة فريقها الكروي والضيف وفاق سطيف.

وتجرى هذه المقابلة بعد ظهيرة السبت، برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة كأس "الكاف"، مع التذكير بأن ملعب فريق مازيمبي يتواجد بمدينة لومومباتشي الكونغولية ويتسع لأزيد عن 18 ألف متفرّج.

وأوضحت إدارة مازيمبي - عبر الموقع الإلكتروني للنادي - بأنها جهّزت تذاكر "استثنائية" للجمهور، حيث يتوجّه المتفرّج صوب بوّابة الملعب ويقوم بإدراج البطاقة من الجهة التي حرّر فيها الرقم التسلسلي، في جهاز إلكتروني يمنحه الضوء الأخضر لإرتياد المنشأة الكروية وكذا اختيار المدرجات والمقعد الخاص به، أو يبلغ بأن التذكرة مزوّرة.

يشار إلى أن نادي مازيمبي يمسك بزمامه الإداري رجل أعمال محلي إسمه مواز كاتومبي شابوي (48 سنة)، منخرط في الحزب الحاكم ومقرّب من الجنرال الشاب جوزيف كابيلا (42 سنة) الذي يرأس البلاد.

يحدث هذا في ناد محسوب على بلد يقع في قلب الأدغال الإفريقية، بخلاف ذلك مازال جمهور البطولة الوطنية يرتاد الملاعب بطريقة "تضحك وتبكي" تذكّرنا بتدافع "الدهماء" (الغاشي) أمام أبواب دور السينما لمشاهدة الأفلام الهندية و"الآكشن" سبعينيات القرن الماضي!؟










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013