أخر الاخبار

21‏/09‏/2013

غدا.."زعزوع" يبدأ جولة مكوكية لـ"ألمانيا وفرنسا" لإلغاء تحذيرات السفر

هشام زعزوع
هشام زعزوع

يقوم هشام زعزوع وزير السياحة، وبصحبته عدد من قيادات الوزارة غدا الأحد، بجولة مكوكية إلى كل من ألمانيا وفرنسا تستغرق ثلاثة أيام، لعقد عدة لقاءات مع المسئولين الحكوميين ومنظمى الرحلات لاستعادة الحركة السياحية وإلغاء تحذيرات السفر.

وقال الوزير فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه سيبدأ جولته بلقاء مع وزير الخارجية الألمانية سيتناول فيه إلغاء تحذير السفر الصادر لرعاياها فى 15 أغسطس الماضى، بعدم زيارة مصر عقب أحداث ثورة 30 يونيو أو أن يتم استثناء مناطق محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار، حيث تعد من أكثر المدن السياحية الآمنة، مع الأخذ فى الاعتبار أهمية السوق السياحى الألمانى الذى يترأس قائمة الأسواق السياحية المصدرة لمصر.

وأضاف الوزير أنه سيعقد عدة لقاءات مهنية مع ممثلى كبرى منظمى الرحلات (توماس كوك – توى ترافل)، لحث منظمو الرحلات لإجراء مزيد من التعاقدات مع الشركات السياحية المصرية، وعودة الحجوزات السياحية إلى معدلاتها الطبيعية اعتبارا من أكتوبر المقبل. 

أشار الوزير انه سيتوجه إلى فرنسا للقاء وزيرة السياحة الفرنسية، لدعم التعاون المشترك وعودة الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسى إلى مصر بعد انخفاض معدلها خلال العامين السابقين، وانه سيتم مناقشة استثناء محافظتى الأقصر وأسوان من قرار حظر السفر لعودة السياحة الثقافية، مشيرا إلى انه يأمل فى تكون نتائج التقرير الخبير الامنى الفرنسى ايجابية، بعد انتهاء جولته التفقدية للمدن السياحية المصرية مؤخرا، لاستغلالها فى الضغط على الحكومة الفرنسية للالغاء تحذيرات السفر ومن ثم الضغط على الاتحاد الاوروبى. 

وأشار الوزير إلى أنه سيعقد لقاءات مع منظمى الرحلات الفرنسيين وشركات الطيران لبدء تسيير رحلات طيران عارض إلى الأقصر وأسوان خلال الفترة المقبلة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستعادة الحركة الوافدة من فرنسا. 









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013