أخر الاخبار

16‏/09‏/2013

غزة : استمرار التنديد بسياسة تقليصات الاونروا

غزة : استمرار التنديد بسياسة تقليصات الاونروا
استمر التنديد بسياسة الاونروا الداعية لتقليص خدماتها الاغاثية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين ، حيث أدانت اللجان الشعبية للاجئين الثمانية في قطاع غزة بشدة سياسة الاونروا التي تنتهجها ضد اللاجئين في مخيمات اللجوء الفلسطينية ، فيما وجه مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس نداء للعمل من اجل الضغط على الاونروا ووضع حد للتقليصات التي هي دائماً تؤثر سلبا على جموع اللاجئين الفلسطينيين .

و حول اسباب تقليصات الاونروا لخدماتها قالت :" ان السبب الحقيقي وراء تقليصات الاونروا هو عجز في موازنة وكالة الغوث العامة الناتج عن عدم وفاء الدول المانحة و سد العجز المالي" . 

وقد اوضح ابو زيد ان اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة انشئت من اجل الدفاع عن حقوق اللاجئين و نصرة قضيتهم العادلة الامر الذي دفعها الى التحرك الفوري من اجل وقف كل المؤامرات المبرمجة التي تهدف الى الاطاحة بالقضية الفلسطينية و الضغط على اللاجئين بشتى الوسائل لتركيعهم و ثنيهم عن ارادتهم .

و قال :" لقد تلقت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس العديد من الشكاوي من اللاجئين بخصوص ابلاغهم من قبل الاونروا عبر رسائل SMS بوقف المساعدات عنهم و عليهم مراجعة مكاتب الاونروا في مدة اقصاها 15 يوما ".

و تابع :" اللاجئ الفلسطيني يعيش في غزة بين المطرقة و السنديان فهناك حصار ظالم منذ اكثر من ستة اعوام تفرضه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة و تغلق المعابر بشكل مستمر و اليوم تطالعنا الاونروا بسياسة جديدة و تقلص من خدماتها بدلا من ان تضاعفها لنعيش بكرامة كباقي شعوب العالم ".

ووجه نداء الى كل احرار العالم و مؤسسات المجتمع الدولي الى ضرورة الضغط على وكالة الغوث الدولية التي انشئت بقرار دولي لاغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين من اجل ان تكف عن سياستها و ان تسعى الى توفير كل ما يلزم للاجئ الفلسطيني الذي يحرم من العيش فوق ارضه لاكثر من 65 عام .

و اعتبر ابو زيد ان السياسة التي تنتهجها الاونروا ما هي الا جزء من المؤامرة الدولية التي تحاك ضد قضية اللاجئين مشددا على انه لا يمكن للاونروا ان تتخلى عن دورها الا بانتهاء اخر حالة لجوء فلسطينية .

و كشف على ان الايام القليلة القادمة ستشهد مجموعة من الفعاليات ستنظمها اللجان الشعبية على مستوى قطاع غزة للضغط على الاونروا لوقف سياسة التقليصات .

و دعا ابو زيد جموع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة الى الالتفاف حول قضيتهم و الدفاع عنها و المشاركة الفاعلة في الفعاليات التي سيتم الاعلان عنها قريبا و حسب جدول زمني محدد .

و كانت قد طالت تقليصات الاونروا القرطاسية التي تقدمها للطلاب اللاجئين في مدارس وكالة الغوث ، اضافة الى وقف الوجبة الغذائية ، و عملت على نقل 9558 اسرة من الفئة الغير فقيرة و بالتالي اصبحت غير مستحقة للمساعدات الغذائية ، و كذلك 1723 اسرة ستستلم مساعدات تمونية تحت فئة الفقر المطلق و ليس ضمن الفقر المدقع / الكوبونة المضاعفة ، كما و عملت الاونروا على عدم اعترافها بالمخيمات الجديدة التي انشأتها مؤخرا لايواء اللاجئين الذين هدمت بيوتهم ابان انتفاضة عام 2000 ، و وقف العمل ببرنامج البطالة في مجال التعليم و الصحة .

وتجمع العشرات من اعضاء اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس اثناء افتتاح مخيم الياباني رافعين لافتات كتب عليها "لا لتقليصات الاونروا " و" الاونروا هي صاحبة الولاية القانونية على مخيمات اللجوء الفلسطينية "









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013