أخر الاخبار

27‏/11‏/2013

الشركات الراعية لنادي برشلونة

||برشلونة||
برشلونة، نعم برشلونة. كتلونيا نعم كتلونيا. سرتُ على دربي في كتابة هذا الموضوع من غير لا أدري. أناملي لن تشفع لي! قلبي لن يرضى بي! جمهوري كيف حاله بي!
هذا الصرح العملاق المتمثل باللألوان الفاقعة تدُس به الأموال، و تنفق فيه الشركات حُفَر الدعايات، و تنجم ذهباً تحت أيادي الرؤوساء. كُرة القدم هي أموال و فضلات، يلتقطها كل مشجع لم يُدرك بما حوله حتى الآن. إنني في طريقي لختم هذه المقدمة و أنا لا أدري إن كنتَ قد كتبت موضوعاً لـ فريقي أم لـ غريمي. بئس للسهر الغدار. هنيئاً لعيون العشاق، و عمت مساء لـ الأسحار. 
FCBarcelona - More than a Club / Back to home page
111111111
الرعاة الرسميين.
NIKE
شركة نايك الرياضية.
Fc_home_away_large
نايك، الشركة الامريكية العالمية، يقع مقرها بالقرب من بيفرتون ، ولاية أوريغون ، وهي رائدة على مستوى العالم من حيث التسويق و توزيع الأحذية الرياضية والملابس والمعدات و الأكسسوارات لمجموعة و اسعة من الرياضات و أنشطة اللياقة البدنية.
على مدى العقد الماضي ، كانت شركة نايك رائدة عالميا في مجال كرة القدم ، فـ كان آنذاك يوم تأسيسها في عام 1994 لا يتعدى رأس مالها 40 مليون دولار. و لكن هذا الرقم صعد إلى ان وصلت ميزانية الشركة إلى 1.5 مليار دولار اليوم. نايك ترعى حاليا 32 ناديا و 18 منتخباً وطنياً في جميع أنحاء العالم، وكذلك العديد من أفضل لاعبي اللعبة.
شركة نايك، أو نايكي، الأمريكية هي أحد الشركات الرياضية الرائدة في العالم. و هي ترعى قميص فريق برشلونة الاسباني منذ العام 1998. الشركة أعلت بعد انتهاء العقد و الذي كان في 2006، سرورها بـ تمديد العقد بـ توقيع اتفاقية جديدة لمدة خمس سنوات لحوالي 189،000،000 $ (150 مليون يورو). الاتفاق هذا شمل أيضا امكانية تجديد الصفقة لمدة خمس سنوات اضافية ، و التي من شأنها زيادة توسيع نطاق العلاقة بين الطرفين حتى عام 2018 .
نايك تبيع قمصان نادي برشلونة في حوالي 50 بلدا.  وقمصان النادي هو من بين الاقمصة الأكثر مبيعا في العالم. بل هو الثاني من بعد قميص ريال مدريد، حيث تصل ارباح مبيعات اقمصة برشلونة الى 45 مليون يورو سنويا.
و سيلعب نادي برشلونة في الموسم 2013-2014 بـ قمصان جديدة صممتها شركة نايك، وهي قمصان بعيدا عن تشكيلات التصاميم التقليدية السابقة لـ النادي.

القميص الأساسي
يتضمن القميص الاساسي الخطوط الحمراء و الزرقاء التقليدية و لكن بشكل جديد و مختلف. القميص يعكس بساطة أسلوب برشلونة في اللعب، و الذي يبدو للوهلة الأولى بسيطٌ، ولكنه في الواقع معقد و بارع بنفس الوقت.
كما يتميز القميص بوجود طوق رقبة باللون الاصفر، و الذي يبعث حيوية العلم الكتلوني. و من الداخل في الجزء الخلفي من الرقبة تم وضع التسمية المنسوجة في شعار النادي " مس كيو الامم المتحدة كلوب" ( أكثر من مجدر ناد ).
سراويل القميص الجديد صُمم باللون الأزرق ، و تتميز الجوارب بشريط أصفر رقيق في الجزء العلوي.

القميص الاحتياطي
للمرة الأولى ، سيلعب برشلونة بقميصه الاحتياطي باللون الأحمر والأصفر الذي يعكس العلم الكلتوني.
القميص يتميز باللون الأصفر من ناحية مضلع الرقبة مع لمسة من اللون الأحمر. و يظهر في تصميم القميص اللون الأصفر والأحمر الغامق. و في الداخل من الجزء الخلفي من الرقبة كُتبت التسمية المنسوجة الفاخرة في شعار النادي " مس كيو الامم المتحدة النادي" ( أكثر من مجرد نادي ) .
سراويل القميص الاحتياطي صُمم باللون الأحمر ، و تتميز الجوارب الجديدة بـ شريط أحمر رقيق في الجزء العلوي.

البوليستر المعاد تدويرهالبوليستر المصنوع لـ اقمصة النادي تم صُنعها من خلال مواد تم إعادة تدويرها، و ذلك في اتفاق التزام نايكي لإنتاج الملابس الرياضية ذات تأثير منخفض على البيئة. الاقمصة و الشورتات مصنوعة إلى حد ثلاثة عشر زجاجات مياه بلاستيكية معاد تدويرها .

أقمصة من النسيج قميص برشلونة مصنوع من القماش، لا يزيد وزنه عن الـ 150 غراما، و هو أخف وزنا بنسبة 23٪ من مجموعات قمصان نايك السابقة. و مُحكاة أيضا بـ بنية متماسكة أقوى بـ 20 في المئة.
تم دمج النسيج كذلك مع تكنولوجيا الاختزال المباشر (FIT) و التي ترسم العرق بعيدا عن الجسم لإبقاء اللاعبين مكيفين و جافين.
مناطق التهوية في القميص تم تحديثها وتحسينها. حيث تتكون من ثقوب صغيرة وضِعت من خلال اللليزر، و تم قطع اجزاء صغيرة من الجزء الخلفي بأكمله من القميص ، وكذلك في الحزام والشورت لـ يسمح للمزيد من الهواء بالدخول و يسمح تبريد إضافي .

QATAR AIRWAYS
الخطوط الجوية القطرية.
View image on Twitter
في الـ 27 من أغسطس من هذا العام قدم فريق برشلونة رسميا اتفاق رعاية مع الخطوط الجوية القطرية، الذي سيكون الراعي الرئيسي للنادي. العقد الجديد كان حيز التنفيذ من تاريخ 1 يوليو، و سينتهي في 30 يونيو 2016 . خلال هذه الفترة ستدفع شركة طيران قطر لـ برشلونة نحو 100 مليون يورو ( 133،000،000 $ ) لرعاية الفريق. 30.5 مليون ستكون في هذا العام، و 32 مليون في العام المقبل، و 33.5 مليون في العام التالي. وإذا فاز برشلونة بدوري ابطال اوروبا خلال هذه السنوات المقبلة، فـ سوف توفر الخطوط الجوية القطرية مكافأة بقيمة خمسة ملايين يورو.
العقد كان في الاصل متفق عليه في عام 2011 مع قطر للاستثمار الرياضي. و كان الاتفاق ينص على ارتداء القميص بـ شعار مؤسسة قطر في العامين الأولين من العقد، ولكن حكومة قطر سمحت بـ تغيير الاسم بعد ذلك. فـ قَبِل برشلونة أن يغير الشعار و حل بدلا من شعار مؤسسة قطر شعار الخطوط الجوية القطرية .
شعار الخطوط الجوية القطرية سيوضع على مقاعد الكامب نو و خارج الملعب ايضا، و الذي سوف يكون له مساحة مخصصة لـ تكريس متحف للشركة. و أعلنت الخطوط الجوية القطرية أيضا أن العديد من طائراتها سيتم رسم ألوان الفريق عليها.
وقال روسيل، أحد المسؤولين الكبار في الشركة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم توقيع العقد أن الخطوط الجوية القطرية ستساعد برشلونة الحفاظ على التواصل مع أكثر من 300 مليون مشجع لـ النادي في جميع أنحاء العالم.
و أوضحن الخطوط الجوية القطرية انها تتطمح لـ الحصول على مزيد من الرحلات إلى برشلونة ( في الوقت الحاضر لديها 10 رحلات في الأسبوع) ، وأوضحت أيضاً أن الاتفاق سيساعد النادي للوصول إلى أسواق أخرى ، مثل الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا.
وستقوم الشركة أيضا بعمل بث تلفزيوني في جميع أنحاء العالم، و تغطية العديد من بطولات لاعبي برشلونة. و سيتم بثها على العديد من القنوات التلفزيونية مثل بي سي ، سي إن إن و قناة الجزيرة، ،بالاضافة الى الكثير من القنوات الإسبانية.
الرعاة الذهبيين.

ESTRELLA DAMM
شركة المشروبات الكحولية دام استريلا.
لن يتم الخوض في هذه التفاصيل احتراماً لـ شريعة ديننا الإسلامي الحنيف.

LA CAIXA
بنك لاكايكسا.


في يوم 3 اكتوبر عام 2003 وقع كلا من بنك لا كايكسا  و نادي برشلونة على اتفاق تعاوني، و الذي مكن البنك من  الانضمام إلى مجموعة رعاة للنادي. تم التوقيع على الاتفاق من قبل خوان لابورتا ، رئيس نادي برشلونة و إيسيدرو فايين، الرئيس التنفيذي لبنك لا كايكسا.
لا كايكسا، باعتبارها الراعي الرسمي ، سوف تتمتع بمزايا مثل حقوق التسويق والإعلان ، والضيافة والتفرد في القطاع المصرفي.
اتفقا لا كايكسا و نادي برشلونة في العقد على اصدار بطاقات دفع مجددة و إطلاق بطاقة مالية جديدة : "Visa Gold" و التي ستكون حصراً لـ أعضاء فريق برشلونة. البطاقة الجديدة ستكون مجانية و سوف تشمل المزايا الحصرية مثل فرصة شراء تذاكر مباريات البارسا و الريال، و كذلك جمع النقاط من البضائع التي تُشترى من متجر النادي الرسمي.

AUDI
أودي للسيارات
وفرت شركة أودي الالمانية السيارات لـ جميع لاعبي برشلونة، و قاموا بتزويدهم بـ مركبات أودي الجديدة، و يمكنهم بها التنقل إلى المباريات الرسمية، والتدريبات، و الاحداث الرياضية.
توفير السيارات للفريق هو جزء واحد فقط من الشراكة التي تم الاتفاق عليها من قبل نادي برشلونة وأودي في عام 2006.
و أجرت شركة أودي في موسم 2011-2011، و قبل تسليم السيارات الرسمية للاعبين، اجرت تجربة قيادة لـ ميسي و زملاؤه في سيارة أودي A1 الجديدة.
أودي و برشلونة هم شركاء منذ موسم 2007/2006. و يمتد عقدهم الحالي حتى عام 2014.
اللاعبين والمدربين والمسؤولين يتم توفير لهم المركبات من تشكيلة رياضية متميزة . في المقابل، لدي أودي حضور بارز في مباريات استاد الكامب نو الشهير - أكبر ملعب لكرة القدم في أوروبا مع ما يقرب من 100،000 مقعدا - وكذلك حضور قوي في الدعايات والأحداث التي يخوض فيها فريق برشلونة.
الرعاة الرسميين.

ETISALAT
الإتصالات
كانت بدايات الشراكة و التعاون ما بين مجموعة الاتصالات الاماراتية و نادي برشلونة الاسباني ممتدة منذ أول صفقة اتمت في العام 2009، و التي اعتبرت الشركة منذ ذلك الوقت "الشريك الرسمي الدولي"؛ للفريق البرشلوني.
في يوم 26 فبراير عام 2013، جددت مجموعة اتصالات العقد مع نادي برشلونة لأربع سنوات أخرى حتى 30 يونيو 2017. الصفقة تم الاتفاق عليها لتكون بها مجموعة الاتصالات الشريك الرسمي لـ برشلونة في دول نيجيريا و الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وساحل العاج وبنين وتوغو والنيجر والغابون وجمهورية أفريقيا الوسطى.
فريق برشلونة و مجموعة الاتصالات مشتركان في الالتزام بالتميز والابتكار. خطوط الاتصالات السلكية واللاسلكية تتمتع بـ توسع قوي وسريع بنفس الوقت في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا. و هي تخدم أكثر من 130 مليون عميل في 15 دولة و تستمر في النمو وإيجاد عملاء وأسواق جديدة. قاعدتها هي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يضعها هذا المركز على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، و تمثيلها كـ نواة لمنطقة الشرق الأوسط في مجال الإنترنت، والصوت، والبث، وخدمات التجوال والبيانات. مجموعة اتصالات تم منحها لقب "أفضل خطوط اتصالات " لـ عشر مرات منذ عام 2006 و و تم تكريمها اربع مرات كـ أفضل مزود للخدمات في السنوات الثلاث الماضية.

REPLAY
شركة ريبلاي للملابس.
Player 3Player 3
منذ نشأتها في عام 1981 ، طال عراقة شركة ريبلاي في مجال الأزياء، حتى أن أصبحت الآن واحدة من الشركات العالمية الرائدة في قطاع الملابس. المجموعة الإيطالية التي يتواجد مقرها في أسلو ( تريفيزو ) تصمم و توزع تشكيلة كبيرة من ملابس الرجال و النساء و الأطفال والإكسسوارات و الأحذية.
تعمل المجموعة في جميع الأسواق الأوروبية و في الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا وأفريقيا مع منتجات يصل انتشارها لـ أكثر من 50 دولة في 200 محلال تجاريا يغطي أكثر من 3,000 نقطة بيع متعددة.
في شهر يوليو من العام الحالي، وقعت برشلونة على اتفاق مع شركة الأزياء الإيطالية لتكون الراعي الرسمي لملابس وأحذية تشكيلة الفريق الأساسية وباقي الرياضيين والرياضات التابعة للنادي. ومدة هذا الاتفاق هي أربع سنوات.

ASSISTÈNCIA SANITÀRIA
شركة أسيستينسي سانيتيريا للخدمات الصحية.
Assistència SANITARIA هي شركة لـ التأمين الطبي؛ وهي مثالا للتعاون الصحي في دولة اسبانيا. توفر الشركة في الوقت الحاضر تأمين لـ 200،000 شخص، ولها فريق طبي يتكون من أكثر من 4،000 طبيب.
التعاون المتبادل بين الشركة و نادي برشلونة ممتد منذ العام 2005، و مازالت هي الراعي الرسمي كـ مزود لـ الخدمات الطبية لـ لاعبي فريق برشلونة إلى هذا الوقت، و حتى اربع سنوات قادمة بعد التجديد الذي تم الاتفاق عليه في 10 اكتوبر 2012، و الذي يمتد حتى 30 يونيو 2016. و وفقا لهذا الاتفاق، فـ ستوفر الشركة الراعية لنادي برشلونة التأمين الطبي و خدمات المستشفيات . بالإضافة الى استخدام اللاعبون مستشفى دي برشلونة متى ما احتاج الأمر، وخاصة لتنفيذ الفحوصات الطبية المكثفة.

MOVISTAR
شركة موفيستار للإتصالات.
موفيستارـ التابعة لـ شركة "تيليفونيكا" هي ثالث أكبر شركة اتصالات في اسبانيا. و كانت قد وقعت على اتفاقية التعاون مع نادي برشلونة في العام 2010 بمقابل 5 مليون يورو سنوياً لـ الاستفادة من الاعلانات و الترويجات  لتسويق منتجاتها و تحقيق التعاون بينها و بين النادي الكتلوني.

GATORADE
شركة جاتوريد للمشروبات الرياضية.
 جاتوريد هي علامة تجارية عالمية مرموقة، و شركة متخصصة في إنتاج المشروبات الرياضية مع وجود التزام كبير للبحث العلمي في هذا المجال.
في العام 2013، اتفق نادي برشلونة على صفقة رعاية مع شركة جاتوريد .و سيُفعل الاتفاق هذا لمدة ثلاث سنوات، من موسم 2013-14 إلى موسم 2015-16. و ستوفر الشركة منتجاتها للاعبين في ملعب الكامب نو، و كذلك في المؤتمرات الصحفية.

SEIKO
شركة سيكو للساعات.
في مارس من العام 2011، وقع نادي برشلونة على صفقة تجارية مع شركة سيكو اليابانية للساعات، لـ تصبح راعياً رسمياً للنادي الاسباني للسنوات الثلاث المقبلة. و ستوفر الصفقة لهم مجموعة من الحقوق و الاعلانات التجارية في ملعب الكامب نو. هذا فضلا عن ان شعار شركة سيكو سيظهر على لوحة وقت و نتيجة المباريات على استاد الكامب نو. ويشمل الاتفاق أيضا حقوق الترخيص في جميع أنحاء العالم.
بعد التوقيع على العقد، قامت الشركة بتقديم لـ كل عضو من لاعبي فريق برشلونة ساعة تذكارية تحمل شعار النادي.

ALLIANZ
شركة أليانز للتأمين.
Allianz Seguros
شركة التأمين أليانز الألمانية هي أحد الرعاة الرسميين لنادي برشلونة. حيث ساهم الاتفاق المتبادل بين الطرفين على تحقيق العديد من النجاحات و الاسهامات الرياضية. ابرزها كان رعاية األيانز لـ بطولة كأس العالم للسباحة في مدينة برشلونة، و اعتبارها الشريك الرسمي لـ توفير التأمين لجميع المسابقات. و استفادت الشركة الالمانية من تنظيم هذا الحدث بترويج شركتها و عرض خدماتها، فضلا عن وضع شعارها في أربعة أماكن من البطولة: بالاو سانت جوردي ، برناط، بركة مونتجويك،و مول دي لا فوستا.
شركة اليانز هي أيضا شريك دولي من قبل اللجنة الاولمبية الدولية للمعاقين، و ترعى الفائز بدوري أبطال أوروبا 2013 فريق بايرن ميونيخ الالماني.

 
EA SPORTS
شركة أي آيه سبورتس لألعاب الفيديو.
Today EA Sports became official video game partner of F.C. Barcelona.
في نهاية موسم العام الماضي، وقع نادي برشلونة على شراكة مدتها ثلاث سنوات مع EA الرياضية. و هي شركة مرموقة في عالم ألعاب الفيديو و لها سوق تجاري شديد الإقبال.
و بهذه الصفقة تكون شركة الالعاب الرياضية الرقمية و الترفيه المتخصصة بـ ألعاب الفيديو شريك في العلامة التجارية الرسمية لـ برشلونة. و ضمن هذا التعاون قامت الشركة بـ أجراء مسح 3D لـ وجوه لاعبين مثل تشابي وجيرارد بيكي وسيسك فابريجاس وأندريس إنييستا لاستخدامه في اللعبة الجديدة لكرة القدم من قبل الشركة، "فيفا 14."
وفي الوقت نفسه، و ضمن إطار الشراكة، ظهر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على غلاف اللعبة الجديدة ليكون أحد أبرز مسويقي هذه اللعبة الجديدة في السوق العالمي.
شركة EA الرياضة سبق و أن اتفقت على شراكة مماثلة في أندية الدوري الممتاز مثل مانشستر سيتي في يوليو تموز الماضي. و مجموعة أخرى من أندية كرة القدم الأوروبية، بما في ذلك باريس سان جيرمان الفرنسي، و كذلك في الدوري الالماني مع بوروسيا دورتموند، و في إيطاليا مع ميلان.
COCA COLA
شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية.
دعمت شركة كوكا كولا كرة القدم لأكثر من 70 عاما وهي واحدة من الشركاء الرسميين الأطول عمرا - و خصوصا مع الفيفا، مع وجود علاقة مستمرة منذ عام 1974. كوكا كولا عززت كرة القدم في كل الجنواب- و في أكثر من 100 دولة - و مشاركتها واسعة على النطاق الدولي حيث رعت بطولات الفيفا الكبرى كـ بطولات كأس العالم للرجال و للنساء. فضلا عن تنظيم ترتيب افضل 100 نادي و منتخب لـ قائمة FIFA / Coca - Cola . بالإضافة إلى ذلك، قامت كوكا كولا بدعم لجان التنظيم المحلية في كل نهائيات كأس العالم منذ عام 1950.
و كان لزاماً من باب توسيع سمعتها و علامتها التجارية في العالم أن تكون كوكا كولا أحد الرعاة الرسميين لنادي برشلونة كونه أحد أبرز الأندية الاسبانية و العالمية. و شملت كوكا العديد من الاعلانات التلفزيونية التي خصصت فيها ظهور نجوم كرة القدم كـ فيغو ، فورلان، هنري، و ميسي.
PANASONIC
شركة باناسونيك للأجهزة الألكترونية.
باناسونيك اليابانية هي شركة متعددة النطاقات، و تقدم مجموعة واسعة من التقنيات السمعية والبصرية، بما في ذلك الشاشات المسطحة ومعدات البث المهنية. أصبحت باناسونيك في العام 2013 ضمن الشركاء العالميين لنادي برشلونة الاسباني. حيث وقعت شركة التكنولوجيا السمعية البصرية اليابانية عقدا لمدة ثلاث سنوات (حتى العام 2016)، لـ يكون لها حقوق ربط علامتها التجارية مع الفريق واستخدام صورة و شعار البارسا في مجالها بـ التسويق في المستقبل.
و من بعد الصفقة التي اتمت، أصبح تلفزيون "فييرا باناسونيك" الذي انتجته الشركة حديثاً، هو جهاز تلفزيون نادي برشلونة الرسمي، وسيتم استخدامه في مختلف حملات التسويق المشتركة، بما في ذلك المتاجر وعلى الانترنت.

الرعاة العالميين.

CHANG BEER
شركة تشانغ للمشروبات الكحولية.
لم يتم التطرق لمعلومات هذا الراعي نظراً للمخالفة الشرعية.

BIG COLA
شركة بيغ كولا للمشروبات الغازية.
Big Cola new sponsor of FC Barcelona
من باب بناء علاقة ناجحة في المجال التجاري و التسويقي، دخلت شركة بيج كولا في علاقة جديدة مع أحد اكبر أندية كرة القدم في العالم،وهو نادي برشلونة، و ذلك في قرابة نهاية العام 2010. وتنص الاتفاقية التي جعلت بيغ كولا الشريك الإقليمي لـ برشلونة، بأن تصبح راعياً لهذا النادي في 11 إقليما في أمريكا اللاتينية بما في ذلك: المكسيك وكوستاريكا ونيكاراغوا وهندوراس وش سالفادور، غواتيمالا وبيرو، فينزويلا، كولومبيا والبرازيل والاكوادور.
 هذه الشراكة التي تكللت بالنجاح مع نادي برشلونة كانت ممكنة نظرا لاتفاق برشلونة مع السلطات في دول آسيا لـ توسيع علامة الفريق الاسباني في تلك المنطقة. فـ ستتمكن شركة بيغ كولا استخدام منتجاتها وحقوق الانتاج والبيع و تسويق منتجاتها وفق البنود المنصوصة في العقد الذي تُمم مع برشلونة.

NOKIA
شركة نوكيا للهواتف.
نوكيا الهند هي الذراع الهندي لشركة الاتصالات الفنلندية متعددة الافرع،  التي كانت المورد الرئيسي في العالم لـ وضع الخطوة الأساس في تطور عالم الاجهزة النقالة منذ عام 1998.
في شهر اكتوبر من العام 2012، وقع نادي برشلونة ونوكيا الهند اتفاقا في نيودلهي لـ تكون الشركة أحد شركاء النادي العالميين في الهند. و تنفرد شركة نوكيا الهند بكونها الشركة الأولى من نوعها في الهند الراعية لـ نادي برشلونة.
و مع تزايد شعبية رياضة كرة القدم قي الهند، فـ الصفقة بين برشلونة ونوكيا الهند ستمثل فرصة كبيرة لـ انتشار سوق الشركة مع أحد أبرز العلامات التجارية الدولية المرموقة، و ستقوي الصلات التجارية في المنطقة الاوروبية.
REXONA
شركة ريكسونا لمستحضرات العناية بالجسم.
ريكسونا ، الشركة الرائدة في فئتها ، هي علامة تجارية بارزة في منتجات مزيلات العرق التي تباع في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة الإسترالية منذ أكثر من 110 عاما.و سوقها موجود في أكثر من 80 بلدا، وهي تتخصص في قطاعات الاغذية، التنظيف المنزلي و البحث في علوم الصحة الشخصية.
في فبراير العام 2012، وقع نادي برشلونة و ريكسونا على اتفاقية تعاون لمدة عام واحد مع خيار التمديد لسنة أخرى.
و مع هذا الاتفاق، يعزز نادي برشلونة برنامج الرعاية مع أحد أكبر العلامات التجارية و يوسع علاقاته التجارية بشكل كبير.
AVEA
شركة أفيا للإتصالات.
Avea, new FC Barcelona collaborator in Turkey
شركة الاتصالات التركية أفيا، حققت استثمارات كبيرة في كرة القدم التركية. فـ هم الرعاة الرئيسيين لـ فنربخشه وتشارك أيضا في رعاية فريقا غلطة سراي وبشيكتاش.
وقعت الشركة التركية مع فريق برشلونة على اتفاقية تعاون في منتصف العام 2012. لتكون أحد الرعاة الرسميين للنادي الإسباني. و من خلال هذه الاتفاقية التجارية، وسوف تكون أفيا قادرة على إيصال خدماتها و منتجاتها لـ السوق المحلي في اسبانيا.
H&S
شركة هيد اند شولدرز لمنتجات العناية بالشعر و الجسم.
العلامات التجارية البارزة "هيد اند شولدرز" هي أحد أكثر الشركات إقبالاً في الوسط العالمي. فمنتجاتها منتشرة بكثرة في مختلف دول العالم، و تعتبر هي الاولى لـ الكثير من مشاهير و نجوم اندونيسيا مثل السباح ريتشارد سام بيرا، و داريوس .
في مطلع شهر مايو من العام 2012 وقع كلا من برشلونة و شركة هيد آند شولدرز على اتفاقية شراكة لمدة عامين، لتكون الراعي الرسمي للفريق في مختلف الدول الاسيوية كـ اندونيسيا وتايلاند و فيتنام وماليزيا و سنغافورة.
INDOSAT
شركة إندوسات للإتصالات.
انضمت شركة اندوسات الاندونوسية لـ مجموعة رعاة فريق برشلونة في نهاية ابريل من العام الحالي، لـ تكون جسرا للمستخدمين الذين يناصرون نادي برشلونة.هذه الرعاية التعاونية مع برشلونة جعلت إندوسات شريكاً إقليمياً.  كانت هي الشركة الأولى من نوعها المنفردة في إندونيسيا التي تنضم لعائلة النادي الكتلوني.

UNITED ARAB BANK
البنك العربي المتحد.
برشلونة لديه علاقات قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي. فلم يكن غريباً على النادي توقيع صفقة مثل تلك التي حدثت في مطلع الموسم الجديد. حيث اعلن البنك العربي المتحد في دولة الإمارات انه وقع على شراكة لمدة ثلاث سنوات مع برشلونة الاسباني و بموجب الاتفاق، يكون البنك شريكا رسميا للنادي في الإمارات و يخطط لإنشاء مجموعة من منتجات برشلونة مخصصة لمشجعي النادي الكتلوني على الصعيد المحلي.
MORA BANC
بنك مورا بانك.
Deal with MoraBanc PHOTO: GERMAN PARGA 
مورا بانك هي شركة تأسست من مجموعة أشخاص يحملون الجنسية الأندورية ، و الذين انشؤوا الشركة في عام 1952، بدعم 100 ٪ من الأسرة فضلا عن ضمانات داخلية من الأسرة الأولى. توفر الشركة خدمات مصرفية ، و توفر استشارات في إدارة الموارد ، و دعم الاستثمار وكذلك التأمين.و لها أفرع في زيوريخ، ميامي ، مونتيفيديو وكذلك دبي .
وقع نادي برشلونة و مورا بانك على اتفاقية الشراكة في يوليو من العام الحالي، و تمتد الرعاية حتى يونيو 2015.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013