أخر الاخبار

30‏/11‏/2012

ليبرمان: إسرائيل لا تنوي التهديد بفرض عقوبات على فلسطين وستلتزم بكافة الاتفاقيات القائمة معها

ليبرمان: إسرائيل لا تنوي التهديد بفرض عقوبات على فلسطين وستلتزم بكافة الاتفاقيات القائمة معها

أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني أن إسرائيل لا تنوي التهديد بفرض عقوبات على فلسطين وستلتزم بكافة الاتفاقات القائمة معها.
وقال ليبرمان في أثير قناة "روسيا-24": "نحن لا نهدد بأية عقوبات، وسنلتزم بكل حرف وفاصلة ونقطة في كافة الاتفاقات. كنا حتى الآن أكثر كرما مما تلزمنا به كافة وثائقنا والبروتوكولات".
وأضاف أن إسرائيل تنوي التصرف "فقط وفقا لحرف البروتوكول أو الاتفاقات".   

ليبرمان: رفع صفة فلسطين في الأمم المتحدة لا يساهم في قيام الدولة الفلسطينية

يرى ليبرمان أن رفع صفة فلسطين في الأمم المتحدة مجرد سيبعد آفاق قيام الدولة الفلسطينية.
وقال ليبرمان في حوار أجرته معه قناة "روسيا-24" إن "ذلك لن يقرب قيام الدولة الفلسطينية على الإطلاق، بل سيبعده"، مشددا على أن هذا القرار للجمعية العامة للأمم المتحدة "سيزيد من الاحتكاكات".
وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي لن يغير تصرفاته، وستبقى المستوطنات في مواقعها".
وتابع قائلا: "على كل حال يدرك عباس أنه قد خسر الوضع عنده في رام الله والأراضي الفلسطينية. ليس صدفة أنه أجل الانتخابات الرئاسية والتشريعية لمدة عامين ونصف العام".

ليبرمان يتهم عباس بممارسة "الإرهاب السياسي"

اتهم ليبرمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإرهاب السياسي قائلا: "ما يقوم به عباس هو إرهاب سياسي، وله تقسيم واضح مع "حماس" التي تمارس الإرهاب التقليدي بشكل يومي. إنه تقسيم واضح لفرعي الإرهاب".
وأشار ليبرمان إلى أن هناك عددا كبيرا من البدائل بين الفلسطينيين، مضيفا أنه "في حال عدم إبعاد عباس اليوم أو غدا، فسيأتي إلى هناك بعد غد الراديكاليون وليس حتى الإخوان المسلمون".
وتابع قائلا: "نحن لا ننوي فرض أحدا على الفلسطينيين. إذا وصل أشخاص طبيعيون إلى السلطة، سنعمل معهم. وإذا وصل إلى السلطة أوباش (أشخاص لا يمكن التفاهم معهم)، فسنتعامل معهم على هذا الأساس".
وأشار ليبرمان أيضا إلى أن عباس عجز لمدة عدة أشهر عن دفع مرتبات لموظفي إدارته، مما لم يمنعه من شراء طائرة تفوق قيمتها 50 مليون دولار، قائلا إنه "عجز على مدى شهرين عن دفع مرتبات موظفيه، ولكنه اشترى طائرة جديدة مقابل 53 أو 54 مليون دولار".
ويرى ليبرمان أن عباس يسعى لتعويض فشله في السياسة الخارجية للسلطة الوطنية الفلسطينية على حساب التصعيد على ساحة السياسة الخارجية.
المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"  









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013