أخر الاخبار

23‏/11‏/2012

لاريجاني يلتقي الأسد ويؤكد أن هناك من يريد المغامرة في المنطقة بالتسبب بالمشكلات لسوريا

لاريجاني يلتقي الأسد ويؤكد أن هناك من يريد المغامرة في المنطقة بالتسبب بالمشكلات لسوريا

2012-11-23


رئيس البرلمان السوري ونظيره الإيراني يتحدثان لوسائل الاعلام

دمشق- (يو بي اي): قال رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) علي لاريجاني الذي التقى في دمشق الجمعة الرئيس بشار الأسد إن هناك من يريد المغامرة في المنطقة من خلال التسبب بالمشكلات لسوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن لاريجاني الذي وصل الجمعة إلى دمشق قوله "هناك في هذه الأيام من يريد المغامرة في المنطقة من خلال التسبب بالمشاكل لسورية".ولم يسم لاريجاني هذه الجهة.

وأضاف لاريجاني الذي سيلتقي أيضا مسؤولين سوريين، ومسؤولين من الفصائل الفلسطينية "نحن نؤكد دائما على الدور الطليعي لسورية في المقاومة ودعمها".

وتابع قائلا "إن الإصلاحات الديمقراطية في سورية أمر ضروري وهذا يمكن تحقيقه عبر الحوار السياسي وإن عسكرة الأزمة يؤدي إلى قتل المزيد من أبناء الشعب السوري.. وهذا أسلوب خاطئ".

وأضاف رئيس مجلس الشورى الإيراني "تحدث قضايا متسارعة في المنطقة سواء في سورية أو تركيا أو لبنان... وهذه التطورات تكتسب حساسية خاصة ولاسيما بعد العدوان الصهيوني (الإسرائيلي) على غزة حيث كانوا يعتقدون أن بإمكانهم تدمير المقاومة إلا أن الشعب الفلسطيني برهن أن لديه مخزونا جيدا للدفاع عن نفسه".

واعتبر لاريجاني إن الشعب الفلسطيني "سطر ملحمة أخرى في المقاومة" وقال: "دعمنا مقاومة الفلسطينيين وكل فصائل المقاومة الموجودة على الأرض".

ويقوم لاريجاني بجولة على عدد من دول المنطقة تشمل بالإضافة إلى سوريا كلا من لبنان وتركيا.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013