أخر الاخبار

25‏/06‏/2013

المشاهير والحرب على لبنان وفضل شاكر مطلوب للعداله

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/salam-v2/lebanon-army/original/616a3db1406835a24ce508568bfa6f21da1fe2e8/lebanon-army.jpg

الكلمات اختلقت ولكن الموقف الذي اجتمع عليه غالبية الفنانين في لبنان واحد، فبعد أن اشتعلت المواجهات بين الجيش اللبناني والشيخ الأسير وأتباعه في صيدا، وعقب أن امتدت إلى طرابلس في الشمال، انهالت تصريحات الفنانين على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر".
نبدأ بالفنان عاصي الحلاني الذي أهدى الجيش اللبناني أغنيته "جيش بلادي" وأغنية "الشرف عنوانك" على صفحته الرسمية على "تويترأما راغب علامة الذي جعل من علم لبنان وعلم الجيش اللبناني الصورة الرئيسية على حسابه في "تويتردعا كل من يوافقه الرأي بنشر الصورة ذاتها، ثم غرد قائلا "صباح الخير. والحمدلله عاد الأمن الى صيدا وأهلها بعد ٢٤ساعة من قرار الجيش اللبناني بحسم المعركة رحم الله شهداء الجيش الذين ماتوا ليحيا لبنانوقبلها "علينا جميعا كمجتمع مدني وصحافيين وفنانين واعلاميين ان نعلن موقف دعم واضح تضامنا مع الجيش اللبناني ومع القوى الامنية بوجه المؤامرة على الجيش."
أما الفنانة إليسا، التي لا تغرد إلا باللغة الإنغليزية قالت:" إلى هؤلاء الذين يعرضون حياتهم للخطر من أجل أن نعيش في سلام، نأمل أن ترعاهم العناية الإلهيةوقبلها غردت:" نحن نصلي إلى كل من عانى من العنف اليوم ونأمل أن تملئ السكينة قلوبهموبعد تسلم الفنانة نانسي عجرم جائزة "الموركس" غردت:" ما نفع الاحتفالات وقلبنا يحترق مع ارواح الجيش اللبناني..." ثم قالت:" الله يحمي الجيش اللبناني / والله يرحم شهداء الجيش ."
واختار الفنان العاشق للسلام، وائل كفوري، أن يغرد بطريقة شعرية وقال:" طيب ... رح اعجنلك كلمة حرب وخربطلك معانيها.. رح أعملك منها حب وبر ورب .. بعيدي الحرب يخليها .." واكتفي بهذه التغريدة .
من الجدير ذكره أن الداخلية اللبنانية قد أصدرت مذكرة بالقبض على الفنان المعتزل، فضل شاكر، لتورطه بهذه المعارك.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013