أخر الاخبار

27‏/07‏/2013

حقيقة الجزيرة المزيفه

في هذه التدوينه سوف نتحدث عن الجزيرة وهي منشورة في مواقع الانترنت 

 
 
 
قناة الجزيرة
أعلن الإعلامي حجاج سلامة، مراسل قناة "الجزيرة الفضائية" بمحافظة الأقصر، استقالته من القناة، اليوم الإثنين، احتجاًجا على إشعالها الفتنة.
وقال سلامة لـ"بوابة الأهرام": إن الاستقالة جاءت لأنه يريد الناس أن تعرف حقيقة قنوات الجزيرة وما تفعله من فتنة في مصر، مشدداً على أنه لا يدعي أي بطولة.

وأضاف أنه كان ينقل الحقيقة فقط ولا يجعل "الجزيرة" تستغله، موضحاً أن مداخلاته الهاتفية كانت لا تستدعى الدقيقة ونصف الدقيقة، في حين أن غيره من المراسلين كانوا يظلون على الهواء، لمدة تصل إلى ١٠ دقائق.

وقال مراسل "الجزيرة" المستقيل: إنه قرر عدم التعامل مع قنوات الجزيرة مرة أخرى، برغم أنه يعمل بها منذ عام ٢٠٠٣، وقرر أن يضحي بالمقابل المادي والمرتب الذي قال عنه "كويس أوي"، وذلك بسبب أنهم يبثون الفتنة بشكل لا يحتمل.

وأوضح سلامة أنه تحمل العمل في القناة القطرية برغم الإهانات والاتهامات بالخيانة، وذلك في سبيل إيصال الحقيقة فقط.

وعن تواصل إدارة "الجزيرة" معه بعد استقالته، قال سلامة: إن بعض الزملاء من مكتب القاهرة اتصلوا به وقالوا له "اللي عملته دا ميصحش"، موضحاً أنه سمع من بجانبهم يلقنهم ما يقولوه، وأنه لا أحد من الإدارة تواصل معه.

كما أعلن مراسل قناة "الجزيرة" بالقاهرة وسام فاضل استقالته نظرًا لما تمارسه هذه القناة من تضليل وإذاعة صور قديمة للرأي العام المصري - حسب المراسل-.

ذكرت ذلك القناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم الإثنين، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.




كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.

وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذى لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، وأكد "جاسم" - الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر - أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.


كان "ويكيليكس" قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.


وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.


تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.


أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.


وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.


وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.


وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.

للنقاش حول قناة الجزيرة وحول حقيقتها وانها ملك لاسرائيل هل تدعي الحقيقه ام انها جعلت لكي تساعد اسرائيل في اسقاط الحكومات العربيه واحده تلو الاخر ؟؟؟؟؟؟


مصر تونس ليبيا اليمن البحرين


اسئلة وجـهتها المعارضة القـطرية لـ قـناة الجزيره :

قـناة (الجزيره) لم تصـور كيف وصل أمير قطر إلي سدة الحكم ؟؟؟ ... بالإنقلاب علي والده يعني عاق


الامير العاق ههههههههه وماخد الملك بالقوة والظلم وسجن والده في السجن الى يومنا هدا ؟؟؟؟؟؟؟ الظلم بعينه

قناة (الجزيرة )لم تنقل خبر محاولة انقلاب كبار ظباط الجيش القطري مع افراد من الاسره الحاكمه ومحاولتهم في انقلاب عسكري للحكم في قطر وان الامير تدارك الامر وسجنهم !!!!!!!

وان اغلب الاسرة الحاكمه في قطر كارهة لتصرفات الامير وتعاونه مع اسرائيل وامريكا

.

قـناة (الجزيره) لم تصـور حالات التسمم في قطر من (الأدوية والامصال) المستورده من اسرائيل
.
قـناة (الجزيره) لم تصـور المظاهرات في قطر ضد انشاء اكبر كنيسه في الجزيرة العربية
.
قـناة (الجزيره) لم تصـور المظاهرات في قطر ضد القاعدة الامريكيه وهي اكبر قاعده في الشرق الاوسط
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر تـجنيس قـطر لـ (40) الف عراقي وشامي
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر فضيحة اعطاء المجنسين الجـدد اسماء (قـبائل نجد) زور وبهتان
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر مايجري في قطر من مظاهرات وفضائح
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر قضيه قـتل وزير قطري (لشقـيقـته) ا
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر اخبار (خسائر بورصة قطر) ا
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر الشكوى التي تـقدم بها العماله الاسيويه عن العـبودية وسوء معـيشتهم في قطر
وهي من عملت حلقات عن سوء معاملة (الكويت ودبي) للعـماله
.
قـناة (الجزيره) لم تصـور قصة (المجند الامريكي) اللي (صفـع مواطن قطري) على ارض قطر
.
قـناة (الجزيره) لم تصـور حـفل افتتاح مدرسه (عـبريه) في قطر
.
قـناة (الجزيره) لم تصـور (الحانات) والخمارات التي فتحها امير قطر تحت اسم الحريه
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر احتجاج (اهل قطر) على تجنيس الاجانب
.
قـناة (الجزيره) لم تصـور حـفل العشاء التي اقامته (الشيخة موزه) لوزيرة خارجية اسرائيل
.
قـناة (الجزيره) لم تـنشر ان (زوجة نـتـنياهو) حضرت مهرجان الاغنية في قطر
في منصه مـغـيمه مظلله حتى لايـعـرف المطربين العـرب
كان ليلتها (اصالة نصري ) تـغـني


قـناة (الجزيره) لم تتحمس للمظهرات الايرانية قدر تحمسها للمظهارات المصرية


قناة الجزيرة : لم تتطرق اطلاقا لقضية الجزر الامارتية المحتله


إلي متي هذا الإنتكاس والخنوع ؟


الصورة تتكلم واترك لكم التعليق


جميعنا يعلم هذه الوجوه ، وربما قد تم طمسها ونسيانها


للتذكير : هؤلاء هن مراسلات قناة الجزيرة في السابق


السؤال الذي يطرح نفسه ؟؟


اين ذهبن ؟


ولماذا استقلن من قناة الجزيرة


مع العلم ان مرتب الواحدة منهن لا يقل عن 30 الف دولار


قد يتبادر إلي ذهنك انه ربما المجنون فقط من يترك هذا المرتب
جميعنا يعلم هذه الوجوه ، وربما قد تم طمسها ونسيانها للتذكير : هؤلاء هن مراسلات قناة الجزيرة في السابق السؤال الذي يطرح نفسه ؟؟ اين ذهبن ؟ ولماذا استقلن من قناة الجزيرة مع العلم ان مرتب الواحدة منهن لا يقل عن 30 الف دولار قد يتبادر إلي ذهنك انه ربما المجنون فقط من يترك هذا المرتب

تسيفي ليفني في زيارة إلي قطر ، حسن الترحيب وكرم الضيافه يظهر علي شفتيها ، بإبتسامه عريضه
تسيفي ليفني في زيارة إلي قطر ، حسن الترحيب وكرم الضيافه يظهر علي شفتيها ، بإبتسامه عريضه
في لقاء مع شيمعون بيرس ، الد اعداء المسلمين ، ممن ارتكب ابشع الجرائم بحق الفلسطينيين وانتهج سياسة تكسير عظائم شباب فلسطين


فعلاً لقاء اخوي حار
في لقاء مع شيمعون بيرس ، الد اعداء المسلمين ، ممن ارتكب ابشع الجرائم بحق الفلسطينيين وانتهج سياسة تكسير عظائم شباب فلسطين فعلاً لقاء اخوي حار
الصوره تتحدث بنفسها ، والتطبيع علي اشده
...


أين هي قناة الجزيرة التي تدعي الشفافيه والمصداقيه من هذه الأحداث ؟؟؟؟

ام انها فقط عملها مساعده اسرائيل في اسقاط الحكومات العربيه واحد تلو الاخر ...
الصوره تتحدث بنفسها ، والتطبيع علي اشده ... أين هي قناة الجزيرة التي تدعي الشفافيه والمصداقيه من هذه الأحداث ؟؟؟؟ ام انها فقط عملها مساعده اسرائيل في اسقاط الحكومات العربيه واحد تلو الاخر ...
 
 

انا بتفكير شخصي
ارى ان الجزيرة هي بوق ل اسرائيل وامريكا مع العلم ان الجزيرة بيرس يملك خمسين في المئه من اسهم القناة

حقيقة "الجزيرة" المزيفة!


ما هي القيمة المهنية التي قدمتها قناة الجزيرة أثناء تغطيتها للأحداث في مصر؟
المتعصبون لرأيهم أو من تخدمهم قناة الجزيرة بأجندتها المضادة للحزب الحاكم في مصر، هم من يقللون من أي انتقاد لهذه القناة. فمن اليوم الأول كان يتضح لأي محايد أنها حاولت أن تسقط النظام بتأجيجها للشارع العربي على الرئيس مبارك وأرباب القانون المصري.
لا يهم كل ذلك مقابل ما فعلته عدة قنوات منها قناة "الحوار" و"المستقلة" "وسهيل" و"عدن" و"أو تي في" و"الجديد" و"الكرامة" وغيرها عندما نقلت بث قناة الجزيرة تعبيرا منها عن تضامنها معها بعد إيقاف بثها عبر القمر "نايل سات".
غريب ما يحدث، ألم يتساءل مديرو هذه القنوات عن السبب الذي أدى إلى وقف بث "الجزيرة"، فكان واضحا لكل محايد أنها تتعمد إثارة الشارع المصري على النظام. وبغض النظر عن أية مواقف سياسية فإن "تسييس" أي محطة إخبارية يفترض بها الحياد من أجل مصالح خاصة خطأ مهني لا يغتفر.
ألم يتساءل مديرو هذه القنوات عما تقدمه "الجزيرة" ولا تقدمه قنوات متخصصة في الأخبار كـ"العربية" أو "بي بي سي" أو "الحرة" أو غيرها. ما تقدمه هذه القنوات المحترفة هو أنها تستضيف كل الأطراف المؤيد والمعارض، وتطرح وجهات النظر المختلفة، وهو نفسه ما تتشدق به "الجزيرة" ولا تنفذه دائما: "الرأي والرأي الآخر"!
دعوة قناة الجزيرة للقنوات العربية بأنها تسمح لهم بنقل بثها كان رسالة استعطاف قوبلت بخطأ مهني، فلا يمكن لقناة تحترم مبادئها أن تقطع بثها لتنقل بث "الجزيرة"، إلا إذا كانت تؤمن بأجندتها السياسية في نقل الأحداث.
أكثر من علامة استفهام أضعها أمام هذه القنوات التي تعاطفت مع "الجزيرة" ونقلت بثها لأنها قالت فقط إن النظام المصري يستهدفها، وإنها تنقل الحقيقة ولذلك تم إيقاف بثها. كفى عبثا بعقول العرب أيتها القناة، فالضعفاء فقط هم من يصدقون أي شيء يشاهدونه أو يسمعونه دون أن يتأكدوا من مصداقيته، ولذلك كان هذا الخيط الرفيع الذي استغليتيه.
سؤالي الأخير للقنوات التي نقلت بث "الجزيرة": هل نقلك لبثها من أجل كلمة شكر سطرتها "الجزيرة" على شريطها الإخباري، أم من أجل "الحقيقة المزيفة"؟ أم لأنها تكرس سياسة الفوضى؟!













مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013