أخر الاخبار

17‏/08‏/2013

انفجار امام القنصلية المصرية في بنغازي

تنظيم القاعدة يهاجم القنصلية المصرية ببني غازي ردا على اعتقال الظواهري وتوقعات بعدة هجمات تطال السفارات المصرية في العالم..تفاصيل الاعتقال
قالت مصادر من داخل مدينة بنى غازى الليبية ان انفجارا وقع امام القنصلية المصرية ببنغازى منذ ساعات قليلة دون وقوع خسائر .
واكدت المصادر ان تنظيم القاعدة بمدينة بنى غازى القى بعبوة ناسفة امام القنصلية المصرية ببنى غازى ردا على قيام السلطات المصرية باعتقال محمد الظواهرى شقيق زعيم تنظيم القاعدة الدكتور ايمن الظواهرى. كما توقعت المصادر هجمات للقاعدة ضد اهداف اوروبية وغربية  ومصالح الدول "المؤيدة للانقلاب العسكرى" على حد وصف تلك المصادر.

وتوقعت مصادر زيادة وتيرة الهجمات من قبل تنظيم  القاعدة والجهاديين بمختلف دول العالم واستهداف السفارات المصرية بالخارج خلال الفترة القريبة المقبلة .

تفاصيل القبض على الظواهري

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة،قد تمكنت من القبض على محمد الظواهري شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، وبتفتيش سيارته ماركة "نيسان" فضية اللون، وتحمل أرقام "ص ب ط 971 مصر"، عُثر على 5 هواتف محمولة وفيزا كارد صادرة من بنك فيصل الإسلامي ومبالغ مالية عبارة عن 11500 ريال سعودي، و3100 يورو و1720 جنيه مصري، ومجموعة كتب تكفيرية وجهاز لاب توب جاري تفريغه، وشريحتين ذاكرة سعة الأولى 2 جيجا والثانية 4 جيجا،حسبما أوردت صحيفة الوطن المصرية.

ضربة شديدة للجماعات الإسلامية

من جهته اعتبر عبدالرحيم علي الخبير في الجماعات الإسلامية اعتقال الظواهري بأنه ضربة شديدة القسوة للجماعات الإسلامية في مصر ،مشيرا إلى  أن الظواهري كان يحاول إنشاء تنظيم القاعدة في مصر.

وأوضح علي أن الظواهري أفرج عنه خلال حكم المجلس العسكري بعدما كان متهما في خطف مجموعة من الجنود المصريين حيث جرى الإفراج عنه وفقا لمطالب الخاطفين ،إلا أنه ابتعد عن الأضواء طوال الفترة الماضية حتى عاد إلى الصورة خلال حكم الرئيس السابق محمد مرسي.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013