أخر الاخبار

21‏/09‏/2013

وزارة الخارجية: على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته و يضع حداً لممارسات إسرائيل وكأنها دولة فوق القانون

وزارة الخارجية: على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته و يضع حداً لممارسات إسرائيل وكأنها دولة فوق القانون

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اعتداء الاحتلال الاسرائيلى على دبلوماسيين .

و طالبت المجتمع الدولى بتحمل المسؤولية و وضع حدا للممارسات الاسرائيلية .
و جاء فى البيان الذى أصدرته الوزارة :

"تدين وزارة الخارجية الاعتداء الغاشم، الذي قامت بة قوات الاحتلال الإسرائيلي على دبلوماسيين أوروبيين وأجانب أثناء توجههم إلى خربة مكحول المنكوبة، حاملين مساعدات إنسانية لسكانها، حيث كانت قوات الاحتلال قد دمرت منازلهم، وطردتهم من بيوتهم وألقت بهم بالعراء.

إن وزارة الخارجية، إذ تشيد بعمل ودورهؤلاء الدبلوماسيين من ( فرنسا – بريطانيا – اسبانيا – ايرلندا – استراليا)، وكذلك ممثلي من المكتب السياسي للاتحاد الأوروبي، فإنها تعتبر ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءا مباشر على هذه الدول، وانتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف
واتفاقية فينا الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية بين الدول.

وتؤكد وزارة الخارجية أن ما تعرض له الدبلوماسيين الأجانب، يعطي الصورة الحقيقية للعالم عن ما يتعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني بشكل يومي من عزاب واضطهاد ومعاناة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعلية تطالب وزارة الخارجية كافة دول العالم بما فيها الرباعية الدولية بإدانة هذا الاعتداء الجبان، الذي تعرضت فيه الدبلوماسية الفرنسية ماريون كاستينج، حيث سحبتها قوات الاحتلال خارج الشاحنة ودفعتها على الأرض، غير مبالية بحصانتها الدبلوماسية. كما تطالبها بالتحرك العاجل لوضع حد لهذه الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني، والعمل من أجل توفير الحماية السياسية له " .









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013