أخر الاخبار

11‏/09‏/2013

الجزائر ستنظم بطولة إفريقيا لكرة اليد في الموعد المضبوط


ستنظم الجزائر بطولة إفريقيا لكرة اليد في الموعد المحدّد سابقا، وبالضبط خلال الفترة الممتدة ما بين الـ 15 والـ 26 من جانفي 2014.

وكانت تقارير إخبارية نشرت مؤخرا، قالت إن اتحاد كرة الجزائري يعتزم مراسلة نظيره الإفريقي، من أجل تأجيل البطولة إلى موعد آخر، بسبب عدم جاهزية المنشآت لإحتضان الإستحقاق القاري.
واستند هذه المصادر في مزاعمها بمرحلبة الفراغ التي شدها تحاد كرة اليد الجزائري، بعد تدخل الإتحاد الدولي للعبة ورفضه تعيين عزيز درواز رئيسا، وتأخر موعد إعادة عقد الجمعية العامة الإنتخابية التي اشفرت فيما بعد عن صعود الإطار رشيد بوعمرة الذي يعرف "البيت" جيّدا.

ومعلوم أن الجزائر لها تقاليد عريقة في رياضة كرة اليد عربيا وإفريقيا وعالميا، وبالتالي يستبعد - إلى حد الإستحالة - أن تضطر إلى تأجيل مواعيد التزمت مسبّقا بالإيفاء بها. 

وقال اتحاد كرة اليد الجزائري، الأربعاء، إن البنيني منصورو أريمو رئيس الإتحاد الإفريقي للعبة، سيزور بلادنا في الـ 13 من أكتوبر المقبل للإمضاء على اتفاقية تنظيم بطولة إفريقي لكرة اليد بالجزائر في النصف الثني من جانفي 2014.

ويعود تاريخ آخر مرة نظمت فيها الجزائر بطولة إفريقيا لكرة اليد، إلى عام 2000، فيما كانت سنة 1996 بالبنين آخر مناسبة يفتك فيها "الخضر" التاج القاري الذي أحرزوه 6 مرات.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013