أخر الاخبار

14‏/09‏/2013

غارات على دمشق وريفها

  سوريا عنف ,   حي برزة ,   قصف حي برزة ,   معضمية الشام ,   الكيماوي ,   جنيف 2

أرشيفية لقصف سابق لحي برزة في العاصمة دمشق.

شن الطيران الحربي السوري غارات على أماكن عدة في دمشق وريفها السبت، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، حسبما قالت مصادر لسكاي نيوز عربية.

تزامن القصف مع وقوع اشتباكات بين الجيشين السوري والحر داخل أحياء التضامن ومخيم اليرموك وشارع الثلاثين في العاصمة.
وفي ريف دمشق الشرقي شنت القوات الحكومية قصفاً على مدينة حرستا. أما في درعا، فقام الجيش السوري الحر بتحرير عدد من جنود الجيش الحكومي كانوا معتقلين بسبب محاولتهم الانشقاق في سجن بقرية الشيخ سعد في ريف درعا الشمالي، بحسب مقاتلي المعارضة الذين قالوا إنهم سيطروا على  أحد معاقل القوات الحكومية في قرية عدوان بدرعا.
ووقعت اشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية، في مدينة قلعة الحصن في ريف حمص الغربي. وفي بلدة تفتناز في ريف إدلب قامت القوات الحكومية بقصف البلدة بالبراميل المتفجرة. كما شهدت مدينة الرقة اشتباكات بين الجيش السوري الحر والقوات الحكومية داخل الفرقة 17.
إعدام جنود
من جهة أخرى، تداولت مواقع عدة صورا نشرتها مجلة تايم الأميركية لعمليات إعدام ميدانية تقول إن قوات المعارضة السورية نفذتها في حق افراد من الجيش السوري، أو ممن يُطلق عليهم الشبيحة، أي المتعاونين مع الجيش الحكومي.
وذكرت المجلة أنها حصلت على هذه الصور ولقطات فيديو من مصور محايد، التقطها في إحدى البلدات قرب حلب. وروى المصور للمجلة تفاصيل عمليات الإعدام التي نفذتها المعارضة بحق هؤلاء الجنود.
وقال المصور إن مقاتلي المعارضة كانوا يقتادون الضحايا، ثم يبدأون بتلاوة قائمة الاتهامات الموجهة إليهم، قبل أن يذبحوهم بالسكين وسط أصوات تهليل من الحشود التي تتابع تلك العمليات. ووصف المصور الإعدامات بأنها وحشية مطلقة.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013