أخر الاخبار

11‏/09‏/2013

إيرلندا تستغني عن "العجوز" تراباتوني

  منتخب أيرلندا ,   تصفيات المونديال ,   تراباتوني ,   منتخب السويد ,   استضافة المونديال


المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني


أعلن الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم رحيل مدربه الإيطالي جيوفاني تراباتوني عن منصبه بالتراضي بعد إخفاق الفريق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2014.

ويتولى تراباتوني البالغ من العمر 74 عاما تدريب أيرلندا منذ أكثر من خمس سنوات وقاد الفريق للتأهل لبطولة أوروبا 2012.
وكانت أيرلندا تنافس على التأهل للملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم لكنها خسرت مرتين في آخر مباراتين ضمن منافسات المجموعة الثالثة أمام السويد والنمسا لتتراجع إلى المراكز الرابع قبل جولتين على نهاية التصفيات.
واقترب تراباتوني أيضا من الوصول مع ايرلندا إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعد بلوغ الملحق الأوروبي لكنها أخفقت في ذلك بعد هدف مثير للجدل أحرزه تييري هنري لفرنسا بعد لمسة يد.
وقال جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الأيرلندي في بيان"نشكر جيوفاني تراباتوني وماركو تارديلي وفرانكو روسي على قضاء خمس سنوات ونصف السنة تأهل خلالها الفريق لبطولة كبرى لأول مرة في عشر سنوات وكان قريبا من التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا بعد ملاقاة فرنسا في الملحق."
وأضاف "مشوار تصفيات كأس العالم الجارية محبط لكن تراباتوني سيتركنا بعدما صنع فريقا جيدا وشابا يجب أن يكون النواة الرئيسية لتشكيلة أي مدرب جديد من أجل المشاركة في بطولة اوروبا 2016."
ويعتبر تراباتوني لاعب ميلان السابق من أبرز الأسماء التي تولت تدريب أيرلندا بعدما سبق له العمل في أندية اوروبية كبيرة مثلي وفنتوس وانتر ميلانو وبايرن ميونيخ وكذلك قاد منتخب ايطاليا.
وستخوض ايرلندا آخر مباراتين في التصفيات في أكتوبر المقبل خارج أرضها مع المانيا صاحبة الصدارة وعلى أرضها مع كازاخستان لكن التركيز سيتحول الآن إلى بناء فريق قادر على التأهل لبطولة اوروبا 2016.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013