أخر الاخبار

17‏/09‏/2013

مجلس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بالاتفاقيات الموقعة مع النقابات

مجلس الوزراء يؤكد التزام الحكومة بالاتفاقيات الموقعة مع النقابات

حذر مجلس الوزراء خلال الجلسة الأخيرة للحكومة الخامسة عشر التي عقدت اليوم برئاسة الدكتور رامي الحمد الله رئيس حكومة تسيير الأعمال، من تمادي الحكومة الإسرائيلية في تعنتها واستهتارها وذلك بالسماح للجماعات الاستيطانية باقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك. واعتبر أن سلسلة الاقتحامات والانتهاكات والاستباحة اليومية من قبل عصابات المستوطنين المتطرفين بتوجيهات من الحكومة الإسرائيلية وتحت حماية وغطاء من قوات الاحتلال، تهدف إلى تقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود، وفي إطار سعي إسرائيل المحموم لإقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك. كما حذر المجلس من دعوات بلدية الاحتلال في القدس لتنظيم مظاهرات مليونية في شوارع المدينة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ودعا المجلس جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى وقفة جادة وحازمة تجاه هذه الانتهاكات، كما دعا مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي إلى ممارسة صلاحياتهم وإلزام إسرائيل بوقف جميع مخططاتها المنافية للقانون الدولي.

واستنكر مجلس الوزراء بشدة اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين صباح اليوم وإطلاق النار على الشاب إسلام الطوباسي (22 عاماً) أثناء محاولة اعتقاله مما أدى إلى استشهاده وإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في أرجلهم.

واستمع المجلس إلى الاستعدادات للمشاركة في اجتماع لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة المقرر عقده في نيويورك، في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وإلى توصيات التقرير الذي سيقدم في الاجتماع، والذي يتضمن رؤية شاملة لما يجب انجازه على الصعيد الاقتصادي والتنموي لحماية وتمتين مؤسسات دولة فلسطين وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني، وبما يتضمن خطوات وإجراءات يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تلتزم بتنفيذها، وخاصة المتعلقة بالتجمعات السكانية الفلسطينية في المناطق المصنفة "ج" والقدس الشرقية، والتركيز على عمليات ومتطلبات التنمية فيهما.

ومن ناحية ثانية، أعرب المجلس عن تفهمه لمطالب مختلف النقابات، وأعرب عن اعتزازه بروح المسؤولية العالية لديها، وأكد المجلس على التزام الحكومة بالاتفاقيات الموقعة مع النقابات، وأكد على تطبيق علاوة المخاطرة للمهندسين والمهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، هذا وسيتم التعامل مع علاوة طبيعة العمل وفقاً لقانون الخدمة المدنية المعدل الذي تسعى الحكومة لإصداره في أقرب وقتٍ ممكن سيما وأنه في مراحله النهائية، عند توفر الإمكانيات المادية للحكومة. وشدد المجلس على أهمية استمرار الحوار في إطار الشراكة والمسؤولية، من أجل الوصول إلى حالة من التوافق حول مختلف القضايا المطلبية.

واستمع المجلس إلى تقرير من وزير التربية والتعليم العالي حول اقتراح وزارته بشأن تطوير امتحان شهادة الثانوية العامة (التوجيهي)، وأعطى المجلس توجيهاته للوزارة بإجراء دراسة معمقة لامتحان شهادة الثانوية العامة مع كافة جهات الاختصاص بحيث تشمل معالجة كافة جوانب القصور، ومواكبة النظم العصرية وبما يخفف الأعباء على الطلبة.

وتقدم المجلس بالشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز للمكرمة الملكية السامية لاستضافة ألف حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين لأداء فريضة الحج لهذا العام، والتي يتفضل بها خادم الحرمين للعام الخامس على التوالي، معرباً عن تقديره للدعم السعودي المتواصل لشعبنا ووقوف المملكة الدائم إلى جانب شعبنا وقضيتنا.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013