أخر الاخبار

27‏/11‏/2013

احصائيات في دوري الابطال

احصائيات سهرة الثلاثاء من منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات من مسابقة دوري 

أبطال أوروبا التي شهدت العديد من الأرقام الجديدة بالنسبة للعديد من الأندية المتنافسة.

#اخبار_دوري_الابطال
 


1- مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي يصل إلى شباك المرمى بعد (56) يوماً ، سوبر ماريو لم يسجل أي هدف في المباريات الست الماضية.
2- مهاجم بورتو جاكسون مارتينيز يسجل الهدف الخامس في دوري أبطال أوروبا ، ليصبح أفضل هداف كولومبي في دوري أبطال أوروبا ، فيما يحتل المركز الثاني مواطنه راداميل فالكاو برصيد (4) أهداف.
3- نجم ميلان ريكاردو كاكا سجل ثلاثة أهداف في مرمى سيلتيك الاسكتلندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، ولكنه يملك رصيد أربعة أهداف ضد أندرلخت.
4- تشافي هرنانديز هو أول لاعب إسباني يسجل ركلتي جزاء مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا ، فقط لويس إنريكي، بويان، ديفيد فيا وبيدرو سجلوا هدف واحد من ضربة جزاء.
5- سيلتيك الاسكتلندي خسر (10) مباريات في (22) مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإيطالية ، حيث فاز فقط في (5) لقاءات ، وتعادل في (7) مناسبات.
6- مهاجم أرسنال جاك ويلشير سجل ثاني أسرع أهداف مع نادي أرسنال في دوري أبطال أوروبا في الثانية (30) ، صاحب أسرع هدف مع المدفعجية هو جيلبيرتو سيلفا ضد آيندهوفن في (25) أيلول / سبتمبر من عام (2002) في الثانية (20).
7- تشيلسي فشل في تسجيل أي محاولة واحدة على مرمى بازل السويسري في الشوط الأول والثاني.
8- مسعود أوزيل أهدر ركلة جزاء ضد مارسيليا ، أرسنال يتساوي بذلك مع برشلونة وريال مدريد من حيث إضاعة ركلات الجزاء في دوري أبطال أوروبا برصيد (8) ركلات.
9- تشافي هرنانديز يعادل رقم راؤول جونزاليس بلانكو من حيث أكثر اللاعبين الإسبان مشاركة في تاريخ المسابقات الاوروبية برصيد (158) مباراة.
10- نابولي يفشل مرة أخرى في الفوز ضد الأندية الألمانية في ألمانيا ، النادي الإيطالي تعادل في (5) مناسبات وخسر في (4) لقاءات.
11- أياكس الهولندي هو النادي الثالث الذي يسجل هدفين في مرمى برشلونة بقيادة المدرب جيراردو تاتا مارتينو بعد فالنسيا وإشبيلية.
12- بوروسيا دورتموند سجل ثلاثة أهداف على الأقل في خمس من آخر ست مباريات على ملعبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
13- مرمى نادي مارسيليا تلقى هدفين على الأقل في المباريات الثمانية الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
14- نابولي خسر (6) مباريات في آخر ثمانية لقاءات خارج ميدانه في البطولات الأوروبية.
15- آرون رامسي أكثر لاعب تمريراً للكرات الصحيحة في هذه الليلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد (112) تمريرة صحيحة ، أكثر من أي لاعب آخر.
16- بورتو لم يفز في أي مباراة على ميدانه في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه.
17- محمد صلاح سجل في المباريات الثلاثة الأخيرة بين تشيلسي وبازل في المسابقات الأوروبية.
18- المواجهة بين برشلونة وأياكس هي أكثر المباريات من حيث البطاقات الصفراء في هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا برصيد (7) بطاقات ، في حين أن برشلونة لم يحصل على (5) بطاقات صفراء منذ شهر نيسان / أبريل من عام (2010) في الدور نصف النهائي ضد إنتر ميلان.
19- برشلونة لم يعرف طريق الفوز في الأراضي الهولندية في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث تعادل النادي الكتلوني في مناسبتين وخسر مرة واحدة.
20- ميلان يفوز للمرة الأولى منذ أكثر من (44 عاماً) في اسكتلندا ، آخر فوز كان ضد سيلتيك (1/0) في عام (1969).









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013