أخر الاخبار

09‏/09‏/2013

النجار: اكتشفنا سرقة إسرائيل ملايين الشواقل من التحويلات الطبية

النجار: اكتشفنا سرقة إسرائيل ملايين الشواقل من التحويلات الطبية

النجار: اكتشفنا سرقة إسرائيل ملايين الشواقل من التحويلات الطبية

رام الله - دنيا الوطن

كشف مدير عام شراء الخدمة الطبية الفلسطينية أسامة النجار، عن قيام السلطات الإسرائيلية بسرقة ملايين الشواقل من التحويلات الطبية التي تقتطعها من أموال المقاصة الفلسطينية.

وقال النجار لـ " وطن للأنباء": اكتشفنا أن إسرائيل تسرق أموالنا وتضيف علينا مبالغ كبيرة خارج الحساب الحقيقي للمشافي الإسرائيلية.. اقتطعت حتى الآن مبلغ 2 مليار و350 مليون شيقل منذ بدء التحويلات الطبية من السلطة الفلسطنية، منها 222 مليون شيقل منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر آب الماضي.

ومن بين الفروقات، كشف النجار عن تدقيق حسابات في المطالبات الإسرائيلية لشهر آذار/مارس الماضي، التي بلغت 13 مليون وثمانمئة ألف شيقل، تبين بعد التدقيق وجود زيادة على المبلغ الحقيقي بـأربعه ملايين شيقل.

وأكد النجار أن "مستشفى هداسا الإسرائيلي طالب وزارة الصحة بمليوني شيقل في حين طالبت السلطات الإسرائيلية لنفس المستشفى بمبلغ أربعة مليون شيقل بزيادة بلغت نصف المبلغ".

وأوضح أن وزارة الصحة الفلسطينية لم تدقق سابقا بالمطالبات الإسرائيلية المتعلقة بالتحويلات الخارجية، وأن أحد الوزراء السابقين قام بحل دائرة التدقيق وأرسل موظفيها من رام الله إلى نابلس.

ووفقا للنجار، فإن وزير الصحة السابق هاني عابدين والوزير الحالي جواد عواد قررا المطالبة باسترجاع مبالغ ضخمة من السلطات الإسرائيلية، مؤكدًا أن "الوزارة تعاقدت مع محاسبين باللغة العبرية، واعتمدت برنامج تدقيق مالي للتدقيق في كل المبالغ التي قامت إسرائيل باقتطاعها من أموال المقاصة بأثر رجعي ومنذ إنشاء دائرة شراء الخدمة الطبية". 









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013