أخر الاخبار

08‏/06‏/2013

استطلاع: ثلاثة من كل خمسة مصريين سمعوا عن حملة تمرد

استطلاع: ثلاثة من كل خمسة مصريين سمعوا عن حملة تمرد

18ipj

القاهرة- (د ب أ): أظهر استطلاع رأي حديث أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) أن ثلاثة من كل خمسة مصريين سمعوا عن حملة (تمرد) التي تسعى إلى جمع التوقيعات لسحب الثقة عن الرئيس المنتخب محمد مرسي.

واشارت نتائج الاستطلاع، التي أجريت في نهاية شهر أيار/ مايو عبر الهاتف الارضي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 2051 مواطنا في الفئة العمرية 18 عاما فأكثر غطت كل محافظات مصر، أن 59 بالمئة من المصريين قد سمعوا بحملة تمرد، كما أظهر الاستطلاع وجود تفاوتات كبيرة بين فئات المصريين المختلفة في نسبة من سمعوا بالحملة.

واوضحت النتائج، التي نشرها المركز السبت، أن هذه النسبة تنخفض من 74 بالمئة في الحضر إلى 46 بالمئة في الريف، كما تنخفض من 80 بالمئة في المحافظات الحضرية إلى 59 بالمئة في الوجه البحري و46 بالمئة في الوجه القبلي.

ووفقا للنتائج، نجحت حملة تمرد في الوصول بصورة أكبر لذوي المستويات التعليمية المرتفعة مقارنة بباقي الفئات التعليمية حيث تبلغ نسبة من سمعوا بحملة تمرد حوالي 90 بالمئة بين الحاصلين على تعليم جامعي فأعلى مقابل 72 بالمئة بين الحاصلين على تعليم متوسط أو فوق متوسط و43 بالمئة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط أو لم يلتحقوا بالتعليم.

وجرى سؤال من سمعوا عن حملة تمرد عما إذا كانوا يوافقون على توقيع استمارة تمرد، وأظهرت النتائج أن 50 بالمئة يوافقون على توقيع الاستمارة وهي نسبة تشمل من وقعوا بالفعل أو لا يمانعون في التوقيع في المستقبل.

وبلغت نسبة من يوافقون على التوقيع للحملة 55 بالمئة في الحضر مقابل 43 بالمئة في الريف، كما تنخفض النسبة من 60 بالمئة في المحافظات الحضرية إلى 51 بالمئة في الوجه البحري و38 بالمئة في الوجه القبلي.

وترتفع النسبة من 44 بالمئة بين المصريين في أدنى مستوى اقتصادي إلى 57 بالمئة بين المصريين في أعلى مستوى اقتصادي، ولا توجد اختلافات واضحة في الموافقة على التوقيع بين من سمعوا عن الحملة حسب العمر أو حسب الحالة التعليمية.










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013