أخر الاخبار

16‏/08‏/2013

ملخص اخبار مصر اليوم 16/8/2013


أوباما وماكين

صحيفة أمريكية: أوباما وماكين يسعيان إلى تدمير مصر

وصفت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم الجمعة التحالف بين واشنطن والقاهرة بأنه أصبح "في خطر" بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين.. مشيرة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسيناتور الجمهوري جون ماكين يسعيان إلى تدمير مصر.

ونقلت الصحيفة - في تعليق نشرته على موقعها الإلكتروني عن مسئولين أمريكيين قولهم - إن دعم إدارة أوباما لجماعة الإخوان المسلمين دفعت الجيش المصري باتجاه روسيا وأدى إلى تعريض التحالف الإستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر للخطر.

من جانبه، أكد المحلل الأمريكي ريموند إبراهام، وهو زميل مشارك في منتدى الشرق الأوسط أن الزيارة التي قام بها ماكين والسناتور ليندسي جراهام للقاهرة مؤخرا كشفت عن "العلاقة الحميمة" بين أوباما والإخوان.

وكتب المحلل الأمريكي يقول إن "دعوة ماكين للإفراج عن قيادات جماعة الإخوان المسلمين عززت صحة الاعتقاد السائد في مصر بأن أمريكا شريك متآمر مع الإخوان"، مضيفا "أن المصريين يعتقدون أن الولايات المتحدة تخشى أن تؤدي محاكمة مرسي وأخرين في جماعته إلى الكشف عن طبيعة العلاقة العلاقة الحميمة بين الجماعة والإدارة الامريكية، فضلا عن فضح صلات قبيحة كثيرة بينهما تتعلق بالخيانة والمؤامرات وتبادل المليارات من الدولارات، بالإضافة إلى وضع سيناء".
 

 

 

اشتباكات بين شبيحة 

 

اشتباكات بين شبيحة "المعزول" وأهالي طنطا

 

خرج المئات من أنصار الرئيس المعزول عقب صلاة الجمعة من مسجد الدماطي والجندي بطنطا، في مسيرة حاشدة، للتنديد بالجيش وبأحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وردد المتظاهرون هتافات مسيئة للفريق السيسي وللداخلية، وتصدى الأهالي من سكان شارع سعيد للمسيرة، وحدثت اشتباكات بينهم، واستخدم الأهالي واللجان الشعبية طلقات نارية لتفريق المتظاهرين، وفر أنصار المعزول متوجهين إلى مسجد البخاري السلفي لإعادة الكرة، وتجميع المزيد من أنصار المعزول لمعاودة الاشتباك مع الأهالي.

كما شهد شارع النحاس بطنطا معارك عنيفة بين الأهالي والإخوان والسلفيين، عقب صلاة الجمعة مباشرة، استخدمت فيها العصي والشوم والأسلحة البيضاء والأسلحة النارية، أثناء محاولتهم التقدم لمحافظة الغربية 

 

دير سانت كاترين 

 

لأول مرة منذ 25 يناير .. إغلاق دير سانت كاترين لأجل غير مسمى

 

قررت الحكومة المصرية اليوم الجمعة إغلاق دير سانت كاترين لأجل غير مسمى خوفًا من تعرضه لاقتحام من قبل عناصر جماعة الإخوان والاستيلاء على محتوياته كما حدث مع عدد من المتاحف والأماكن الأثرية منذ اندلاع أحداث العنف عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وكانت الحكومة المصرية قد اتخذت قرارا مماثلا عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير وما تلاها من انفلات أمنى فى مختلف محافظات الجمهورية.

 

اشتباكات الإخوانالمتأسلمينمع

 

أمن الدقهلية يمنع إرهابىّ المعزول من اقتحام مديرية الأمن

تسود حالة من الكر والفر الآن داخل شارع جيهان وشارع الجمهورية بالمنصورة بعد قيام قوات الأمن المركزى بالدقهلية إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على إرهابي الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء توجههم بمسيرة باتجاه مديرية أمن الدقهلية في محاولة منهم لاقتحامها.

ونجح الأمن في تفريق المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرة من مسجد أعضاء هيئة التدريس ومسجد الجمال متجهة إلى مديرية الأمن في حالة غضب شديد، وطاردوهم في الشوارع الجانبية.

 

شبيحة المعزول يشتبكون 

 

شبيحة "المعزول" يشتبكون مع اللجان الشعبية أمام مسجد التقوى بشبرا 

 

وقعت اشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وبعض أفراد اللجان الشعبية، أمام مسجد التقوى بشبرا الخيمة بمنطقة كوبرى عرابي بالقليوبية.

وتبادل الطرفان إلقاء الحجارة وتدخل عدد كبير من الأهالي والعقلاء، وسيطروا على الموقف، واتجهت المسيرة في طريقها عبر كوبرى عرابى إلى القاهرة.

 

جانب من الأحداث -صورة

 

 

استشهاد مجند وإصابة ضابط ومجندين في هجوم مسلح على كمين أمني بالقاهرة الجديدة

 

 استشهد مجند شرطة وأصيب ضابط ومجندين اثنين اليوم إثر قيام مسلحين بإطلاق النيران على أحد الأكمنة الأمنية بالقاهرة الجديدة.

وكان أحد الأكمنة الأمنية التابعة لمديرية أمن القاهرة يقوم بتفقد الحالة الأمنية بمنطقة القاهرة الجديدة، وأثناء ذلك فوجئت قوة الكمين بمسلحين يستقلون سيارة كيا سيراتو سوداء اللون يطلقون النيران بكثافة على القوة، مما اضطر القوة إلى مبادلتهم إطلاق النيران حتى فروا هاربين.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن استشهاد مجند، وإصابة ضابط شرطة ومجندين اثنين تم نقلهم إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر لتلقى العلاج اللازم.

 

 

 










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013