أخر الاخبار

13‏/09‏/2013

"سانا" تستعيد موقعها بعد قرصنته جزئيا


  وكالة سانا ,   الحرب السورية ,   الجيش الإلكتروني

موقع سانا الإلكتروني توقف عن العمل لساعات


أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، الجمعة، أنها استعادت السيطرة على موقعها الإلكتروني بعد تعرضه لهجمات تقنية أدت إلى توقفه عن الخدمة لعدة ساعات.

وقال مدير الوكالة، أحمد ضوا، إن "الخدمة عادت إلى الموقع بعد تعرضه لهجمات تقنية متفرقة، أدت إلى توقف متقطع للموقع عن الخدمة"، مشيرا إلى أن الموقع "لم يتوقف بشكل نهائي عن الخدمة".
وأوضح ضوا أن الموقع "كان يتوقف جزئيا إلى حين صد الهجمات ونقل الموقع إلى مخدم بديل"، مضيفا أن الطاقم الفني للوكالة "يعمل حتى الآن على صد الهجمات وتجاوز الاثار المترتبة على ذلك".
وكانت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أعلنت في بيان نشرته سانا "أنه تم إغلاق الوصول إلى بعض الخدمات من خارج اتصالات مزود خدمة الإنترنت بالجمعية بعد تعرض بعض هذه المخدمات والمواقع الوطنية المتواجدة لديها لهجمات تقنية".
يأتي هذا الهجوم في إطار الحرب الافتراضية التي يخوضها طرفا النزاع في سوريا، بالتزامن مع المعارك المتواصلة على الأرض منذ أكثر من عامين بين فصائل المعارضة المسلحة والقوات الحكومية.
وسبق للسلطات أن أعلنت في أوقات سابقة عن تعرض بعض مواقعها الإلكترونية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى القرصنة، مشيرة إلى أن ذلك يندرج "في إطار الحملة العدوانية على سوريا".
وفي المقابل، نفذ ما يسمى الجيش السوري الإلكتروني الموالي للحكومة عددا من الهجمات المماثلة على عدد من المواقع الإخبارية في الآونة الأخيرة، واخترق خصوصا مواقع صحف وقنوات عربية وغربية.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013