أخر الاخبار

26‏/09‏/2013

انتهاء ازمة جامعة بيرزيت .. شاهد بنود الاتفاق

كما انفردت دنيا الوطن : انتهاء ازمة جامعة بيرزيت .. شاهد بنود الاتفاق
أعلن مجلس طلبة جامعة بيرزيت انتهاء الأزمة مع ادراة الجامعة وتحقيق مطالبهم ، عقب جولة مفاوضات اجريت مساء اليوم الخميس.

وقال منسق حركة الشبيبة في جامعة بيرزيت هيثم ابو رضوان في تصريحات له انه تم التوصل الى اتفاق مع ادارة الجامعة، ولم يتبقى سوى التوقيع.

واشار الى ان الاتفاق يتضمن الغاء قرار الفصل بحق الطلبة الذي اتخذته الجامعة، والاكتفاء برفع سعر الساعة الدراسية دينار واحد فقط على جميع الطلبة بما فيهم طلبة الماجستير، والغاء قرار تثبيت سعر صرف الدينار.

وأشارت صفحة الجامعة عبر الفيسبوك الى ان هذه اهم بنود الاتفاق:

1- رفع سعر الساعة بمقدار دينار واحد "اختياري" على الطلبة الجدد (وهذا يعني أن الطالب سيكون مخيراً بقبول او عدم قبول دفع هذا الدينار، حيث سيتم إيداعه في صندوق الطالب المحتاج).

2- رفع سعر الساعة بمقدار دينارين على الطلبة القدامى بحيث يتم دفع دينار واحد من قبل الطلاب والدينار الثاني يتم اقتطاعه من رواتب العاملين في الجامعة.

3- إعادة الطلبة المفصولين وعدم فصل أي طالب على خلفية نقابية.

وكانت قالت مصادر دنيا الوطن ان اجتماعا بين الاطر الطلابية في جامعة بيرزيت ومجلس الطلبة ونقابة الاساتذة والدكاترة في الجامعة وإدارة الجامعة يعقد الان في الجامعة .

وقال المصدر ان اجواء الاجتماع اجابية وان تعليمات بحل الازمة صدرت لمجلس الطلبة والجامعة للتوصل الى حل وسط نهي الازمة المستمرة منذ 3 اسابيع
المصدر اكد ان الاتفاق المتوقع سيكون ضمن مبادرة وزارة التربية والتعليم مضافا اليها اعادة قد الطلبة المفصولين على اثر الاحتجاجات المذكورة , والنقاش مستمر حول زيادة ثمن الساعة الدراسية للطلبة القدامى .










مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013