أخر الاخبار

16‏/09‏/2013

الغرب يتوعد دمشق إن لم تلتزم بتعهداتها

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري وصول الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا إلى اتفاق على ضرورة أن تواجه سوريا عواقب إذا لم تلتزم بالكامل بقرار للأمم المتحدة يضمن تسليم أسلحتها الكيماوية.

وأضاف في مؤتمر صحفي في باريس مع نظيريه الفرنسي والبريطاني "إذا لم يلتزم الرئيس السوري بشار الأسد في الوقت المحدد بشروط إطار العمل هذا فلتتأكدوا أننا كلنا متفقون ومن بيننا روسيا على ضرورة أن تكون هناك عواقب."
   00:00             00:00      
من جهته أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس تنظيم "لقاء دولي واسع بمشاركة الائتلاف الوطني السوري" المعارض الأسبوع المقبل في نيويورك، متحدثا في ختام لقاء في باريس مع نظيريه الاميركي جون كيري والبريطاني وليام هيغ.
وقال "نعرف أنه من أجل التفاوض بشأن حل سياسي، ينبغي أن تكون هناك معارضة قوية، وبالتالي فإننا نعتزم أيضا تعزيز دعمنا للائتلاف الوطني السوري وفي هذا السياق سينظم في نيويورك بمناسبة الجمعية العامة للأمم المتحدة لقاء دولي واسع حول الائتلاف الوطني السوري".
   00:00             00:00      
ويأتي ذلك في وقت يتوقع صدور تقرير مفتشي الأمم المتحدة المنتظر بشأن هجوم ريف دمشق الكيماوي.
وبحسب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون فإن تقرير المفتشين، المتوقع صدوره خلال ساعات، سيخلص "بشكل دامغ" إلى أنه تم استخدام أسلحة كيماوية من دون تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم الكيماوي في ريف دمشق والذي أدى إلى سقوط حوالي 1500  قتيل بحسب واشنطن.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013