أخر الاخبار

11‏/09‏/2013

وزير الحكم المحلي يبحث احتياجات بلدات قباطية وبلعين ودير قديس

وزير الحكم المحلي يبحث احتياجات بلدات قباطية وبلعين ودير قديس
بحث وزير الحكم د. سائد الكوني مع رئيس بلدية قباطية علي زكارنة، وبحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال المحيسن، ووكيل الوزارة المهندس مازن غنيم، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر، ومدير عام المشاريع المهندس هاني كايد، وعمر شرقية من التوجيه والرقابة احتياجات البلدة، وأهم المشاكل والعقبات التي تواجه المجلس البلدي.

وأكد الكوني خلال الاجتماع على أن العلاقة التي تجمع الوزارة بالهيئات المحلية هي علاقة شراكة، تحكمها الانظمة والقوانين المعمول بها في القانون الأساسي الفلسطيني، وأن الوزارة لن تتدخر أي جهد في سبيل سبيل دعم مجالس الهيئات المحلية عامة، وتمكينها من القيام بدورها على أكمل وجه، وأنها شريك أساسي في تحقيق التنمية المحلية.              

 وطالب الكوني ضرورة التزام البلدية بالجباية لتتمكن من الوفاء بما عليها من التزاماات وسداد الديون المترتبة عليها، وتقديم خدمات بشكل أفضل لمواطنيها.

من جهته، أشاد المحيسن بالجهود التي تبذلها وزارة الحكم المحلي في سبيل دعم مجالس الهيئات المحلية، مؤكداً على ضرورة التزام الهيئات المحلية بالقانون والواجبات التي عليها

 وفي نهاية الاجتماع وجه زكارنة الدعوة للكوني لزيارة بلدة قباطية والوقوف على احتياجاتها عن كثب.

وفي سياق متصل التقى الكوني مساء أمس، برؤساء مجالس بلدات (بلعين، ودير قديس)، وحضر الاجتماع مدير عام حكم محلي رام الله والبيرة صفوان الحلبي، ومدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد، وعبد الله أبو رحمة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.                                                                    

 واستمع الكوني لمطالبهم واحتياجاتهم، مشيراً إلى أن الوزارة لن تتدخر أي جهد في سبيل دعمهم، كما تم  بحث امكانية دعم مجلس قروي دير قديس بمشروع طرق، وكيفية العمل على  توفير تمويل لضم الأراضي التي حررت من الاحتلال في منطقة الجدار في قرية بلعين.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013