أخر الاخبار

02‏/12‏/2013

بالصور تغطية معرض فرانكفورت الدولي 2013




كشفت جاكوار قبل قليل رسمياً في مؤتمرهاً في فرانكفورت عن سيارتها الإختبارية C-X17, التي تستعرض مستقبل تصاميم سيارات جاكوار, والأهم من ذلك قاعدة عجلات وهيكل الألمنيوم الجديد, والذي سينتج عنه فئات جديدة في أسطول جاكوار. وفقاً لجاكوار, أول سيارة سيتم بنائها على قاعدة عجلاتها الجديدة ستكون سيارة سيدان جديدة متوسطة الحجم أصغر من XF سنشاهدها في عام 2015, والمتوقع أن تسمى بـXS وأن تكون موجهة لمنافسة بي إم دبليو الفئة الثالثة. تصميم جاكوار C-X17 يبدو قريب جداً من الإنتاج, حيث أن دقة وتفاصيل التصميم يؤكد لنا أن جاكوار تخطط بجدية لضم أول سيارة كروس أوفر في أسطولها, ولكنها لن تعتمد القرار إلا بعد إختبارها لردة فعل الناس عبر الكشف عنها في معرض فرانكفورت كما أكد رئيس مصممي جاكوار. نلاحظ في التصميم الخارجي تطور هوية جاكوار في تصميم مصابيحها الأمامية, والإستيحاء الكبير من جاكوار F-Type في مصابيحها الخلفية والخطوط الجانبية. التصميم الداخلي يستعرض أيضاً مستقبل تصميم داخلية سيارات جاكوار القادمة, ويلاحظ الشبه في تصميم الكونسول الوسطي لرنج روفر إيفوك.


صور :

 
 
 


 
 
 



 
 
 



 
 
 



ه








اودي تكشف عن السيارة الإختبارية Nanuk كواترو
 


اودي لديها مفاجئة اخرى لمعرض فرانكفورت, فقد كشفت للتو عن السيارة الإختبارية الرياضية عالية الأداء Nanuk كواترو. السيارة تبدو شبيهة بالسيارة الإختبارية Parcour, هذا لأنه تم تصميمها بمساعدة نفس مركز التصميم المسؤول عن Parcour, مركز Italdesign Giugiaro. السيارة عبارة عن كروس اوفر رياضية بمقعدين وبمحرّك وسطي. يصل وزن السيارة الإختبارية لـ 1,900 كجم, بفضل استخدام تقنية الألومنيوم ASF في بناء الهيكل, واجزاء من الكربون فايبر المدعوم بمادة البوليمر الكيميائية. تم تزويد السيارة بمصابيح امامية بتقنية Matrix LED الجديدة, هذه المصاحبي مدمج بها مصابيح LED نهارية, ومؤشرات انعطافات متحرّكة. وبها فتحات تهوية كبيرة شبيهة بأودي R8 من الجوانب لتبريد المحرّك الموجود وسط السيارة. وحصلت على كاميرات جانبية تعمل بدل المرايات الجانبية, ترسل الكاميرات ماتلتقطه لشاشة على الأبواب من الداخل. وهناك كاميرا خلفية تعمل بدلاً من المرايات الخلفية تعرض ماتلتقطه على شاشة تتوسط الداخلية. تم تزويد السيارة الإختبارية بمحرّك ديزل V10 ثنائي التيربو سعة 5.0 لتر, تم تطويره مؤخراً من قبل اودي. قوة المحرّك هي 544 حصان, وقوة عزمه كبيرة جداً تصل لـ 1,000 نيوتن-متر. يرتبط المحرّك بناقل حركة S Tronic مكون من 7 سرعات يرسل القوة الى الأربعة اطارات عبر نظام الدفع الرباعي quattro. تستطيع Nanuk الإختبارية التسارع بهذا المحرّك من 0 الى 100 كم/س في 3.8 ثواني, وتصل سرعتها القصوى لـ 305 كم/س. وقدرة اقتصادية المحرّك للوقود مذهلة, حيث تستهلك 7.8 لتر فقط لكل 100 كم/س تقطعها السيارة. كما تم تزويد السيارة بنظام تعليق جديد من اودي, يرفع ويخفض مستوى ارتفاع السيارة عن الأرض وفقاً لإختيار السائق. ويمكن للنظام التحكّم اوتوماتيكياً بارتفاع السيارة وفقاً لسرعتها وتوقعها بقرائتها لمسار الطريق لالتقاط اماكن الانعطافات المرغوبة. توجد تقنية جديدة اخرى اضافتها اودي الى هذه السيارة الإختبارية, وهي عجلة القيادة الجديدة. فعجلة قيادة هذه السيارة الإختبارية تتحكّم بالأربعة اطارات. وتضرب اودي مثال ان تنعطف السيارة في سرعة بطيئة. حينها ستنعطف الإطارات الخلفية 9 درجات عكس اتجاه دوران الإطارات الأمامية. وبذلك سيتحسن دخول السيارة للمنعطف وخروجها منه, ويصبح تماسكها افضل. لم تكشف لنا اودي عن الداخلية, ولكن تقول انها تخلّصت من الإضافات الغير ضرورية والقت تركيزها على لوحة القيادة والعدّادات والضروريات. مثل تصنيع اللوحة بالكامل من الكربون فايبر, باجزاء من الألومنيوم الذي يدعمه في الوسط. وهناك لوحات التحكّم التي تتحكم عبرها بنظام التعليق المذكور اعلاه, وهناك شاشة ترفيهية تفاعلية لنظام الملاحة. سيبدأ معرض فرانكفورت غداً, وستبث اودي مؤتمرها على الإنترنت مباشرة في هذه الصفحة. سيتم تدشين كلاً من اودي Nanuk الإختبارية, واودي Quattro الإختبارية, واودي A3 كابريو 2013.

صور اودي Nanuk الإختبارية:

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .
 
 
 
نيسان تطلق شرارة التحدي بين شركات السيارات والتقنية بالدخول إلى عالم الساعات
 


عندما نتحدث عن الساعات الذكية ، معظمنا يعتقد ان الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية واللوحيات هي الشركات الوحيدة التي تشارك في تطوير هذه الصناعة, ولكن اليوم قامت الشركة اليابانية نيسان باضافة اسمها الى لائحة تلك الشركات بالكشف عن ساعتها الذكية والاختبارية نيسمو لتصبح اول شركة صناعة السيارات تطور ساعة ذكية على الاطلاق . تاتي هذه الساعة بتصميم جذاب للغاية وفريد من نوعه في عالم الساعات الذكية, وستكون متوفرة بـ3 الوان: الاسود والابيض والاسود بخطوط برتقالية. عندما يتم اطلاق هذه الساعة الذكية فانها لن تكون منافسا لساعات الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة الهواتف كسامسونج جير مثلا, بل هي متخصصة في رصد وتحليل أداء السيارة وايضا صحة السائق حيث تسمح لك معرفة الوقت وتتبع كل ما تفعله في حياتك. فهي تقوم باعطائك احصائيات عن سيارتك كالسرعة مثلا وتسارع السيارة, والعديد من الإحصائيات الاخرى, كما تقوم بقياس معدل نبضات قلب السائق, وتوفر لك ايضا ادوات النشر على الشبكات الاجتماعية كتويتر والفيسبوك, وهي مرتبطة بشكل دائم بهاتفك المحمول للإطلاع على الإحصائيات بشكل مفصل. وتبقى هذه الساعة اختبارية الى حد الان, حيث تقول نيسان بانها لن تقوم بعملية انتاجها الابعد عرضها في معرض فرانكفورت وفي حالة ما اذا نالت اعجاب عملائها. سيتم الكشف عن ساعة نيسان نيسمو خلال معرض فرانكفورت للسيارات غداً الثلاثاء الموافق 10 أغسطس. لا تنسى مشاركتنا برأيك في هذه الساعة, وهل تفضلها عن ساعة سامسونج جير الحديثة؟


مرسيدس تعلن رسمياً عن إطلاق تقنية القيادة الذاتية في تحديث منتصف العمر لـ S-Class
 


كشفت مرسيدس رسمياً في مؤتمر الإعلاميين في فرانكفورت الذي أقيم مساء اليوم الإثنين عن تقنية القيادة الذاتية في سيارتها S-Class, والتي مازالت تحت الإختبارات النهائية, حيث إستعرضت فيديو لإختباراتها للقيادة الذاتية في الشوارع العامة الألمانية, لتقطع السيارة 100 كم دون تدخل من سائق السيارة. وأكدت مرسيدس إطلاق أول سيارة ذاتية القيادة في تحديث منتصف العمر لـS-Class, حيث ستستمر بإختبار هذه التقنية خلال السنوات القادمة في مرسيدس S-Class للتأكد من جاهزيتها وإستعدادها لصنع ثورة تقنية في عالم السيارات. الفرق بين تقنية القيادة الذاتية في S-Class وبقية التقنيات الإختبارية التي شاهدناها في السنوات الماضية لدى الشركات الأخرى, هو جاهزية مرسيدس S-Class بإحتوائها من الأساس على كاميرات وحساسات إستشعارية, وعدم وجود أي أجهزة إضافية بعكس ماشاهدناه في إختبارات الشركات الأخرى الأولية. تقنية القيادة الذكية ستغنيك تماماً عن التحكم بالسيارة, حيث تقوم بقرائة كل ما يحدث حول السيارة, وتنبؤ حركة السيارات الأخرى وإتخاذ القرارات المناسبة, وقراءة الإشارات المرورية في جميع حالات الطقس. لا نعلم متى تخطط مرسيدس لإطلاق تحديثات منتصف العمر للجيل الجديد من سيارتها S-Class حتى نشاهد هذه التقنية فيها, ولكن وفقاً لرويترز, مرسيدس تخطط لإطلاق هذه التقنية في عام 2020, وهو نفس العام الذي أعلنت نيسان عن إطلاق سيارة بتقنية القيادة الذاتية فيها. الأمر الرئيسي الذي يقف في وجه مرسيدس حالياً هو الموافقة القانونية من دول العالم, وتقبل الناس لهذه التقنية.


 
بورش تكشف رسمياً عن 918 سبايدر الهجينة
 


واخيراً, بعد انتظار 3 سنين منذ الكشف عنها في معرض جنيف 2010 بنسخة اختبارية, كشفت بورش رسمياً عن 918 سبايدر الهجينة بالكامل اليوم. والتي ستكون منافسة مباشرة لـ مكلارين P1 وفيراري لافيراري. تم الكشف عن السيارة للعالم بعد تحقيق توقيت مذهل على حلبة نوربرجرنج, حيث اكملت 918 سبايدر الهجينة الحلبة في التوقيت القياسي 6 دقائق و 57 ثانية.

لم تكشف عن موعد اطلاقها. ولكن كشفت عن اسعارها منذ بداية العام الحالي. يبدأ سعر بورش 918 سبايدر الهجينة من 845 الف دولار, , سعرها اقل من اسعار منافساتها, وهذا يجعلها منافسة قوية. وتوجد رزمة Weissach Package لها. بهذه الرزمة, لن يتواجد في السيارة الزاميات الراحة, مثل المكيّفات, والراديو. غرض هذه الرزمة هي خفض وزن السيارة 34 كيلوجرام, والذي قد يكون مهماً لبعض الزبائن. تم تحديد سعر هذه الرزمة بـ 929 الف دولار, .


فيديو وصور بورش 918 سبايدر الهجينة:

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x487 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x459 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x404 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x321 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x404 .
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x450 .
 
 
 
 
اودي تكشف عن A3 كابريو 2014 في معرض فرانكفورت
 


كشفت الشركة الالمانية اودي عن سيارتها A3 كابريو طراز 2014 لاول مرة امام العامة خلال معرض فرانكفورت للسيارات . اصبحت اودي A3 كابريو 2014 أكبر وأخف وزنا من الجيل السابق، وهي لاتختلف عن شقيقتها السيدان من ناحية التصميم, اذ تتوفر على مصابيح امامية اختيارية بتقنية LED. واطار من الالومنيوم على زجاجها الأمامي مثل شقيقتها الكبرى اودي A5 كابريو, وتم تزويدها بالسقف القابل للطي الذي يعمل كهربائياً, اذ يمكن اغلاقه في 18 ثانية, ويمكن اغلاقه عند السير بسرعة 50 كم/س. ستتميّز فئة S3 منها بجنوط قياس 18 او 19 انش, وستكون منخفضة بـ 25 ملم عن الفئات الاخرى.
سيتم اطلاق هذه السيارة في الاسواق في وقت لاحق في الخريف القادم بسعر يبدأ من 31،700 يورو 
 
 
مرسيدس تكشف رسمياً عن S-Class كوبيه الإختبارية
 


كشفت مرسيدس قبل لحظات عن أحد أبرز السيارات الإختبارية لهذا العام, S-Class كوبيه الإختبارية, والتي تعطينا نظرة أولية لفئة الكوبيه الجديدة من مرسيدس S-Class التي ستطلقها الشركة في العام القادم. S-Class كوبيه الإختبارية هي أقل إرتفاعاً وأعرض من S-Class سيدان, وهي مبنية على قاعدة عجلات أقصر, بطول 2.94 م. هذه النسخة الإختبارية مزودة بنفس محرك S-Class المكون من 8 اسطوانات ثنائي التيربو, بسعة 4.7 لتر, وبقوة 449 حصان, وستتوفر النسخة الإنتاجية كذلك بمحرك V12 لفئة S65 AMG كوبيه. تصميم S-Class كوبيه يبدو مختلف تماماً عن تصميم النسخة السيدان, وكما وعدت مرسيدس فهو يتميز بطابع رياضي شرس, وغطاء محرك طويل, وجنوط 21″ إنش. تتميز داخلية S-Class كوبيه بـ4 مقاعد على شكل 2+2, ورغم أنها شبيهة جداً بداخلية فئة السيدان, إلا أن مرسيدس أضافت لمسة رياضية لها, و وعدت الشركة أنها ستحصل على بجميع أنظمة وتقنيات S-Class سيدان. مرسيدس ستطلق S-Class كوبيه في معرض ديترويت في بداية عام 2014, كموديل 2015, وسكون موجهة لمنافسة بنتلي كونتيننتال GT.

صور مرسيدس S-Class كوبيه الإختبارية:

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x397 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x397 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x431 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x433 .







هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x397 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x397 .
 
بي ام دبليو تكشف رسمياً عن i8 الهجينة
 


كشفت بي ام دبليو اليوم اثناء مؤتمرها في معرض فرانكفورت عن النسخة الإنتاجية من ثاني سيارة قادمة من قسم BMW i, السيارة الهجينة i8. لم تختلف النسخة الإنتاجية عن النسخة الإختبارية في التصميم, فقد حافظت بي ام دبليو على بعض الأجزاء والشكل العام للسيارة, مع بعض التغييرات البيسيطة. حافظت الشركة على تصميم الصدّامات الأمامية والخلفية, والشبك الامامي. وحصلت السيارة على مصابيح LED تختلف عن التي رأيناها في النسخة الإختبارية, تبدو اكثر اعتيادية. وحصلت على مصابيح خلفية LED ايضاً شبيهة بالتي في i3, ولكن اكبر منها. وكشفت لنا بي ام دبليو ان ابوابها تُفتح كالأجنحة قبل شهور. وتخلصّت الشركة من الأبواب الزجاجية التي رأيناها في النسخة الإختبارية. عندما ترى الداخلية, ستتعرّف عليها فوراً. حيث ستجد علامات داخلية بي ام دبليو في جميع انحاء السيارة. ولكن في نفس الوقت, ستجد ابتكارات جديدة في التصميم مخصّصة لهذه السيارة لم نراها من قبل. مثل تداخل الاجزاء ببعضها في لوحة القيادة والكونسول الوسطي. واضافات اللون الأزرق التي تتميّز بها سيارات BMW i. تم تزويد بي ام دبليو i8 بمحرّك 1.5 لتر مكون من ثلاثة اسطوانات بالتيربو, يطلق قوة 231 حصان. يعمل المحرك بجانب محرك كهربائي يطلق 131 حصان, يمكن للمحركين العمل كلاً على حدا, او مع بعضهما لينتجان مجموع 362 حصان. يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يرسل القوة الى الإطارات الخلفية, وتعمل السيارة على نظام الدفع الرباعي. بطارية الليثيوم الموجودة في السيارة يمكن شحنها بجهاز الشحن المنزلي الذي تحصل عليه من بي ام دبليو. عندما تعمل السيارة على الطاقة الكهربائية فقط, يمكنها اكمال 35 كم بشحنها كاملة بفترة 3 ساعات ونصف من منفذ كهربائي منزلي بقوة 120 فولت, او ساعة ونصف من منفذ كهربائي بقوة 220 فولت بإستخدام شاحن بي ام دبليو الأقوى. تزداد المسافة التي تقطعها السيارة الى 500 كم بإستخدام وضعية Comfort, وتزداد بنسبة 20% عند استخدام وضعية القيادة ECO Pro بتناسق مع Comfort. اذا اردت سيارة رياضية, لا يجب ان تكون قوية فقط. فمن الممكن ان تحصل على سيارة رياضية سريعة من محرك صغير بجعلها خفيفة الوزن, وهذا مافعلته بي ام دبليو في i8. تم بناء السيارة على هندسة سمّتها بي ام دبليو بـ Life Module, تشمل على الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك في الشاصي, وابواب تُفتح على شكل فراشة مصنوعة ايضاً من الكربون فايبر. بينما صُنع الصدّام الامامي والخلفي من الألومنيوم. تقول الشركة الألمانية ان استخدام الكربون فايبر المدعوم بالبلاستيك في شاصي السيارة “يخفّض من وزن السيارة بحوالي 50% عن استخدام الحديد والفولاذ, وحوالي 30% عن استخدام الألومنيوم. وذلك بمستوى صلابة عالي”. يمكنك توقّع سبب محاولة تقليل وزن السيارة, وهو المحرّك الكهربائي والبطاريات. بهذه الهندسة والتقنيات خفيفة الوزن, لا يتعدى وزن بي ام دبليو i8 حاجز الـ 1,490 كجم. وهو وزن اجمالي ممتاز اذا قارنته بالسيارة التي تهدف ان تنافسها بي ام دبليو بـ i8 الهجينة, وهي بورش 911. تعتبر بي ام دبليو i8 اثقل من بورش 911 بحوالي 22 كجم فقط. بهذه المواصفات, تستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 4.5 ثواني, وتصل للسرعة القصوى المحدّدة الكترونياً 250 كم/س. وفقاً للشركة البافارية, تستهلك i8 حوالي 2.5 لتر من الوقود لكل 100 كم. وتطلق اقل من 59 جرام من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون. تقول بي ام دبليو ايضاً ان سيارتها i8 لديها مركز جاذبية منخفض جداً, و وزنها متعادل بشكل متكامل تقريباً, 50/50 مابين المنطقة الأمامية والخلفية للسيارة. ولديها نظام DSC ( او Dynamic Stability Control اي نظام التثبيت الديناميكي) الذي يشمل على نظام ABS لإغلاق المكابح, ونظام (CBC (Cornering Braking Control للتحكم بمكابح اثناء الإنعطاف, ونظام DBC للتحكم الديناميكي بالمكابح, ومساعد مكابح, ونظام Start-off الذي يمسك السيارة عند وقوفك على مرتفع, ونظام Brake Standby الذي يجهّز المكابح لأي عملية توقّف مفاجئة, ونظام Fading Compensation الذي يلقط حرارة المكابح ويعدّلها, ونظام لتجفيف المكابح. اضافة لهذه التقنيات, تحصل بي ام دبليو i8 على نظام ديناميكي للتحكّم بالإحتكاك DTC, والذي يعمل بضغطة زر ليحسّن من اداء نظام DSC واجزائه المذكورة بالأعلى. سيتم اطلاق بي ام دبليو i8 الجديدة الى الأسواق في ربيع العام القادم,

صور بي ام دبليو i8 الهجينة:
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x487 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x487 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x487 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x487 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x487 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x478 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x432 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x432 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x432 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x486 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x432 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x432 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x487 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x486 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x432 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x434 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x432 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x459 .



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 650x459 .
 
 
 









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013