أخر الاخبار

10‏/09‏/2013

ابو ردينة: الرئيس محمود عباس بحث مع كيري في لندن استكمال المفاوضات مع إسرائيل



ابو ردينة: الرئيس محمود عباس بحث مع كيري في لندن استكمال المفاوضات مع إسرائيل

أعلن متحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء اليوم الأحد، في لندن بحث عملية السلام، واستكمال المفاوضات الجارية مع إسرائيل. 

وقال نبيل أبو ردينة في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن اللقاء بين عباس وكيري تطرق كذلك إلى الأوضاع في المنطقة. 

وذكر أبو ردينة أنه تم خلال اللقاء المطول "بحث ومناقشة وتقييم كل ما طرح خلال الأسابيع الماضية"، مشيرا إلى أنه "بعد ذلك التقى الرئيس مع كيري في اجتماع مغلق، حيث كان النقاش طويلا ومعمقا بحثت خلاله جميع التفاصيل". 

وأضاف أنه "ستتم متابعة هذه المواضيع بطريقة مكثفة خلال الفترة المقبلة". 
وحضر الاجتماع رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي صائب عريقات، والمبعوث الأمريكي لعملية السلام مارتن انديك. 

وجاء اللقاء في مستهل زيارة رسمية يقوم بها عباس إلى لندن لعدة أيام ثم يزور بعدها فرنسا وذلك لبحث تطورات المفاوضات مع إسرائيل مع المسؤولين في البلدين. 
وتأتي جولة عباس الأوروبية وسط تقارير تحدثت عن طلب كيري من الاتحاد الأوروبي تأجيل قرار حظر المساعدات المالية الأوروبية للمؤسسات الإسرائيلية داخل المستوطنات، الأمر الذي يعتبره الفلسطينيون تراجعا في الموقف الأوروبي المساند للمفاوضات. 

واستؤنفت المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية يوليو الماضي بعد أكثر من ثلاثة أعوام على توقفها بسبب البناء الاستيطاني الإسرائيلي وذلك بفضل وساطة قادها كيري لعدة أشهر. 

واتهمت وسائل إعلام إسرائيلية الفلسطينيين بتسريب فحوى لقاءات التفاوض رغم الطلب الأمريكي بإبقائها طي الكتمان، فيما كان مسؤولون فلسطينيون وجهوا انتقادات لمواقف إسرائيل في لقاءات التفاوض الستة التي عقدت بين الجانبين. 

وكان كيري حدد سقفا للمفاوضات من 6 إلى 9 أشهر للتوصل إلى اتفاق ينهي الصراع الممتد منذ عقود.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013