أخر الاخبار

20‏/11‏/2012

كلينتون: من المهم التخفيف من حدة التصعيد في غزة.. ويجب وقف قصف الاراضي الاسرائيلية


صورة من الارشيف


اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك لها مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بالقدس مساء الثلاثاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني ان الولايات المتحدة على قناعة بانه من المهم التخفيف من حدة التصعيد في غزة.
واشارت كلينتون الى ان الرئيس الامريكي باراك اوباما طلب منها ان تنقل لاسرائيل رسالة واضحة مفادها ان الولايات المتحدة متمسكة بشكل ثابت بحماية أمن اسرائيل.
واضافت الوزيرة قولها: "نحن على قناعة بانه من الاهمية بمكان التخفيف من حدة التصعيد في قطاع غزة. ويجب وقف الهجمات الصاروخية على المدن الاسرائيلية التي تقوم بها المنظمات الارهابية من غزة".
وتابعت كلينتون ان "الهدف يجب ان يكون ايجاد حل طويل الاجل يضمن الاستقرار في المنطقة، وتعزيز الامن، والاستجابة للتطلعات الشرعية للاسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".
من جانبه قال نتانياهو ان ما تقوم به اسرائيل الآن هو التصدي للهجمات الارهابية، وانها تفعل كل ما في وسعها لتقليص عدد الضحايا بين المدنيين الى ادنى حد ممكن، مشيرا الى ان اي دولة لا يمكن ان تتسامح مع استهداف سكانها المدنيين.
واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي مرة اخرى ان اسرائيل تفضل تسوية النزاع عبر وسائل دبلوماسية مع الاشارة الى ان اسرائيل ستتخذ كل الاجراءات المطلوبة لحماية مواطنيها.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة ©2013